الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس والجهاد تستنكران قيام أجهزة الامن فض اعتصامات داخل مقر الصليب الاحمر بالضفة

نشر بتاريخ: 14/10/2020 ( آخر تحديث: 14/10/2020 الساعة: 11:09 )
الاسير ماهر الاخرس
الاسير ماهر الاخرس

غزة – معا- استنكرت حركتا الجهاد الاسلامي وحماس قيام الاجهزة الامنية بالضفة الغربية فض اعتصامات تضامنية مع الاسير ماهر الاخرس بعدة مدن.
واستنكرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قيام أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بالاعتداء على المعتصمين داخل مقرات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدن جنين ورام الله وطولكرم مساء الثلاثاء، وإخراجهم بالقوة والاعتداء عليهم بالضرب والسحل لفض اعتصامهم الداعم للأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس.

واكدت في بيان لها إدانتها لهذا العمل الذي يتزامن مع دخول إضراب الأسير الأخرس يومه الثمانين، ومع الإعلان عن تدهور خطير طرأ على صحته.

واعتبرت ان ما أقدمت عليه الأجهزة الامنية في رام الله وجنين وطولكرم، يؤكد مجددا أنها لم تغادر مربع التنسيق الأمني الذي يخدم أهداف الاحتلال، وأنها تتبادل الأدوار مع الاحتلا في قمع أبناء شعبنا ومنعهم من الوقوف مع أسرانا ومساندتهم.

من جهتها قالت حركة حماس إن ما قامت به الاجهزة الامنية في الضفة الغربية من اقتحام لمقرات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رام الله وجنين وطولكرم والإعتداء على المعتصمين داخل هذه المقرات وقمعهم وفض اعتصامهم الداعم للأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس، هوإعتداء على الحالة الوطنية الجامعة التي شكلت قوة فاعلة في دعم وإسناد الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس.
وقالت في بيان لها إن هذا العمل المستنكر والمدان يجب أن يتوقف الجميع عنده، ويقول كلمته لوضع حد لكل هذه الإعتداءات، والوقوف عند مسؤولياتهم تجاه اسرانا البواسل ،والاستمرار في دعمهم وإسنادهم و تعزيز صمودهم، وبكافة أشكال الدعم والتعزيز والإسناد ، في معاركهم المتواصلة مع إدارة السجون الإسرائيلية لأنتزاع حقوقهم ونيل حريتهم .