الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كورونا والفن" معرض فني للتوعية بمخاطر كورونا

نشر بتاريخ: 12/11/2020 ( آخر تحديث: 12/11/2020 الساعة: 23:25 )
"كورونا والفن" معرض فني للتوعية بمخاطر كورونا



غزة-معا - شارك 40 فنانا وفنانة برسوماتهم التشكيلية في معرض "كورونا والفن" بمدينة غزة اليوم الخميس، والهادف إلى تثقيف وتوعية المجتمع من آثار فيروس كورونا، وطرق الوقاية منه من خلال ريشة المشاركين الفنية.







ويأتي هذا المعرض بتنظيم من قرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة.
وقال يحيى السراج رئيس بلدية غزة لمعا إن قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية تحاول أن تستغل وتستفيد من جميع المناسبات، وفي هذه المناسبة بالذات تحول محنة كورونا إلى منحة تستخرج فيها الإبداع لدى الشباب والشابات الصغار من خلال الرسم والألوان.
وأضاف،" تحاول القرية الفنية أن تستفيد من هذه اللوحات في التأكيد على ضرورة استخدام وسائل الوقاية والسلامة، وتنشر الوعي بينهم وأيضا تحاول أن تأكد على أن هذه المحنة ستزول وأن الأمل موجود في نفوس الجميع ونستفيد منها ونحولها إلى فرصة لإخراج ما في نفوس الشباب من إبداع وإتقان".
من جهته، أكد عماد صيام المدير العام للمراكز الثقافية التابعة لبلدية غزة لمعا أن حوالي ٤٠ فنانا وفنانة شاركوا في هذا المعرض بلوحات جميلة ومتنوعة في فترة قصيرة جدا، وخلال أسبوعين فقط أطلقوا الريشة لصياغة مشاعرهم عن كورونا.
وأضاف، "المشاركون موهوبون بالرسم وليسوا محترفين ومن خلال القرية الفنية ننمي لهم هذه المهارات الإبداعية رغم أنها هدمت إلا أنها بقيت تؤدي رسالتها في دعم الشباب والفن في شتى المجالات".
وشاركت الفنانة رنين الكتناني، بلوحة فنية اسمتها "عرس في زمن 2020" قائلة:" اللوحة عبارة عن فتاة ترتدي فستانا أبيض وكمامة وخلفها انفجار لتعبر عن الأحداث الحاصلة في هذا العام سواء الانفجارات في العالم أو الفرحة لأي شاب وبنت اللحظة المنتظرة لهما، والفستان الزفاف الأبيض يدل على الفرحة أو الكفن لأن فيروس كورونا لم يرحم أحدا أصاب الجميع، والكمامة للدلالة على التباعد".
من جهتها، تحدثت الفنانة عطاف محمود النجيلي عن لوحتها المشاركة في المعرض واسمتها "سوبر دكتور" للتعبير عن واقع القطاع الصحي والكوادر الطبية في القطاع.
وأوضحت أن اللوحة لها هدفان، الأول تسليط الضوء محليا وعالميا على أن القطاع يتعرض لحصار وكورونا، أما الثاني، رسالة لتعزيز صمود الكوادر الطبية في التصدى لهذه الجائحة.
وأشارت إلى أن اللوحة لها جانب مشرق وجانب آخر فيه لمسات اللون الأخضر، إضافة إلى استخدامها اللون الذهبي لتوضح الكثافة السكانية الرهيبة للقطاع.

"كورونا والفن" معرض فني للتوعية بمخاطر كورونا
"كورونا والفن" معرض فني للتوعية بمخاطر كورونا
"كورونا والفن" معرض فني للتوعية بمخاطر كورونا
"كورونا والفن" معرض فني للتوعية بمخاطر كورونا