الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

استئناف أعمال أعمار وصيانة المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 27/01/2021 ( آخر تحديث: 28/01/2021 الساعة: 00:51 )
استئناف أعمال أعمار وصيانة المسجد الأقصى

القدس- معا- أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك استئنافها، اليوم الأربعاء، لجميع أعمال أعمار وصيانة المسجد الأقصى المبارك بجميع مصلياته بما في ذلك أعمال الترميم والصيانة لقبة الصخرة المشرفة من الداخل، والجامع القبلي، والمسجد المرواني.

وثمنت الدائرة جهود المملكة الأردنية الهاشمية الكبيرة وضغطها المستمر للاستمرار في عمليات الأعمار والترميم في المسجد الأقصى المبارك تطبيقا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين صاحب الوصاية والرعاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، الذي يولي كل اهتمامه للحفاظ على المسجد الأقصى المبارك وحمايته كمسجد خالص للمسلمين.

وأكدت الدائرة في بيان لها بأنها لن تحيد رغم جميع الإجراءات والظروف عن دورها التاريخي والقانوني والديني كمسؤول حصري عن إدارة واعمار وصيانة المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونم وبجميع ما يحتويه من مصليات ومبان وساحات واسوار.

وأضافت الدائرة استمرارها بعملها في حفظ وحماية المسجد الأقصى المبارك انطلاقا من موقف جلالة الملك الثابت اتجاه المسجد الأقصى المبارك كمسجد إسلامي خالص لا يقبل القسمة ولا الشراكة.

ومنعت سلطات الاحتلال على مدار الأيام الماضية كافة أعمال الترميم والصيانة في الأقصى ، ومنعت ادخال كافة المواد اللازمة لذلك.