الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة رام الله الانتخابية تبدأ عملية تدريب طواقم النشر والاعتراض

نشر بتاريخ: 24/02/2021 ( آخر تحديث: 24/02/2021 الساعة: 13:22 )
دائرة رام الله الانتخابية تبدأ عملية تدريب طواقم النشر والاعتراض

رام الله- معا- بدأت دائرة رام الله الانتخابية في لجنة الانتخابات المركزية تدريب طواقم النشر والاعتراض للبدء بمرحلة نشر سجل الناخبين الابتدائي، وتقديم الاعتراضات – ان وجدت – والتي تبدأ في الأول من الشهر القادم وعلى مدار ثلاثة أيام.

وتعمل الدائرة على تدريب 123 موظفا للعمل في كافة أنحاء محافظة رام الله والبيرة، والذي يتضمن فتح مراكز النشر والاعتراض لنشر سجل الناخبين الابتدائي حسب المنطقة الانتخابية والسماح لمن يرغب بتقديم اعتراض حسب الاجراءات القانونية.

وتتلخص أهداف عملية النشر والاعتراض الى الاطلاع على سجل الناخبين الابتدائي والاعتراض على تسجيل من ليس له حق الانتخاب وفق نماذج معينة متوفرة في المراكز، الى جانب تصحيح البيانات لمن ورد خطأ في بياناته، اضافة الى تسجيل من سجل خلال فترات تسجيل الناخبين لكن لم يظهر اسمه في السجل الابتدائي.

وتاتي هذه المرحلة ضمن الاجراءات القانونية للجنة الانتخبات المركزية، والتي ستعمل على فتح نحو 1090 مركزا في الضفة وغزة لتمكين الناخبين من مراجعة بياناتهم.

كما نوهت اللجنة عبر موقعها الاليكتروني انها ستقوم باستقبال الشكاوى المتعلقة بنقل مركز اقتراع الناخب الى مركز اخر داخل نفس التجمع السكاني دون علمه وحل الإشكاليات المتعلقة بها خلال هذه الفترة وحتى نهاية فترة النشر والاعتراض.