نعيم قاسم: حزب الله لا يريد حربا مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 04/03/2021 ( آخر تحديث: 04/03/2021 الساعة: 11:25 )
نعيم قاسم: حزب الله لا يريد حربا مع اسرائيل

بيت لحم-معا- قال نعيم قاسم نائب الامين لحزب الله في مقابلة مع قناة الميادين مساء الاربعاء ان "حزب الله لا يريد حربا مع اسرائيل" ، لكنه حذر من انه رغم ذلك فانه "في حال قررت اسرائيل مهاجمتنا سترى نجوم الظهر".


وقال قاسم :"من جانب واحد نحن غير معنيين بالحرب، ويجب على اسرائيل ان تفهم ان الساحة غير مفتوحة لذلك حاليا، لكن ان قررت مهاجمتنا- المعركة ستدار في منطقتها". كما تطرق قاسم الى اغتيال الناشط من حزب الله بدمشق في غارة منسوبة لاسرائيل وقال ان انتقام حزب الله على الموضوع لا زال قائما وقال :"اعلننا اننا سننتقم على موت اخينا ونحن لا زلنا نلتزم بذلك".

واوضح نعيم قاسم ان حزب الله يواصل في الاتجاه الدفاعي عن التنظيم وقال:"نحن لا نتوقف عن تعزيز قوتنا" واتهم اسرائيل انها "من تقوم بتخزين الوسائل القتالية بين السكان المدنيين" ويأتي الاتهام على خلفية اتهام اسرائيل حزب الله بالامر.

ويقول ان اسرائيل والولايات المتحدة تعرفان انه من غير المجدي مهاجمة حزب الله :"لانهما تعرفان اننا سنرد على كل من سيستهدفنا". وبخصوص التقارير الاجنبية من ان اسرائيل تجري تصليحات في مفاعل ديمونا قال :"اسرائيل تقوم بما تريده، ونحن سنقوم بما نريده، وبالوقت المناسب سنرى ان كانت هذه التصليحات ستساعدها".

وتطرق قاسم ايضا الى التحقيق في انفجار مرفأ بيروت في شهر اب /اغسطس وقال :"التحقيق لا زال في اوجه، والمحققون يفحصون ان كان الحديث يدور عن غمل تخريبي او اخطاء ارتكبت او هجوم اسرائيلي متعمد".


​​​​​​