خبر عاجل
المفتي: غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك

وزيرا الاستخبارات والطاقة الاسرائيليين يزوران مصر هذا الاسبوع

نشر بتاريخ: 09/03/2021 ( آخر تحديث: 09/03/2021 الساعة: 09:00 )
وزيرا الاستخبارات والطاقة الاسرائيليين يزوران مصر هذا الاسبوع

تل ابيب -معا- غادر وزير الاستخبارات الاسرائيلي ايلي كوهين اليوم الى مصر على رأس بعثة لوزارة الاستخبارات ومجلس الامن القومي الاسرائيلي ويرافقهم مجموعة من رجال الاعمال الاسرائيليين.

وكانت هيئة البث الرسمية "كان" افادت الخميس ان كوهين قام بتنظيم الزيارة بدون تنسيق مع باقي الوزارات ذات الصلة، وعلى رأسها وزارة الخارجية والاقتصاد.

وافاد موقع "والا" اليوم ان وزير الاقتصاد عمير بيرتس احتج على زيارة كوهين الى القاهرة في رسالة الى نتنياهو الاحد بدون تنسيق مع وزارته، وقال ان مرافقة رجال اعمال للبعثة اجريت بصورة غير سليمة وتتناقض مع بروتوكول وزارة الاقتصاد.

وقال بيرتس في رسالته انه علم بالصدفة نهاية الاسبوع بشأن البعثة وانها ستضم رجال اعمال، وسيكون في جدول اعمال الزيارة مواضيع اقتصادية، واجتماع بين رؤساء شركات من مجالات مختلفة من الاقتصاد الاسرائيلي مع نظرائهم المصريين.

ووفقا للتقرير الذي نشرته "كان" الخميس فان تنظيم البعثة كان بالتنسيق مع وزارة الاستخبارات الاسرائيلية والاستخبارات المصرية ، "وهي نتيجة علاقة مباشرة له مع نظراءه المصريين ".

وكوهين ليس الوزير الاسرائيلي الوحيد الذي يزور مصر هذه الايام، حيث يزور وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينتس مصر غدا الثلاثاء للمشاركة في منتدى غاز البحر المتوسط المنعقد في القاهرة، والذي ترأسه مصر حاليا، لكن هذا المنصب من المتوقع ان ينتقل سنويا الى دول اخرى من اعضاء المنتدى.