السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لبنان.. العشرات يتضامنون مع الفلسطينيين ضد عدوان إسرائيل

نشر بتاريخ: 16/05/2021 ( آخر تحديث: 16/05/2021 الساعة: 18:44 )
لبنان.. العشرات يتضامنون مع الفلسطينيين ضد عدوان إسرائيل

بيروت- معا- نفذ عشرات اللبنانيين، الأحد، اعتصامات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، في بلدات العباسية ومروحين (جنوب) والمنية (شمال).




وأفادت وكالة الأناضول، أن العشرات شاركوا في وقفة تضامنية مع الفلسطينيين، في بلدة مروحين القريبة من الحدود مع إسرائيل.
وأشار أن المشاركين رددوا هتافات تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقدس، وتتضامن مع الفلسطينيين، بحضور عدد من المسؤولين.
وقال أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري، في كلمة خلال الوقفة: "نقف إلى جانب أهلنا في غزة ضد العنصرية الإسرائيلية تجاه كل الفلسطينيين، ونتمنى أن ينتصروا على هذه المحنة".
وفي العباسية الحدودية جنوبا، شارك العشرات في وقفة تضامنية، وسط استنفار من قبل الجيش الإسرائيلي في الجهة المقابلة.
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللبنانية، ورددوا هتافات داعمة للشعب الفلسطيني ومنددة بالعنجهية الإسرائيلية.
وشدد نائب الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان، الشيخ عمر حيمور خلال الوقفة على "ضرورة حماية المقدسات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتوحيد الموقف العربي إلى جانب الشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرض له قطاع غزة من عدوان".
وفي المنية شمالا، شارك العشرات في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، منددين بالاعتداءات الإسرائيلية في غزة والقدس.
وقال أمين سر حركة "فتح" في الشمال، أبو جهاد فياض في كلمة خلال الوقفة: "نوجه التحية إلى أهلنا في القدس وغزة والضفة الغربية، ونعتز بأبناء شعبنا الذين يقاتلون ويقاومون الاحتلال بالصواريخ التي طالت العمق الاسرائيلي".
وتشهد المنطقة الحدودية مع إسرائيل لليوم الثالث على التوالي تظاهرات غاضبة من قبل اللبنانيين، تضامنا مع الفلسطينيين واستنكارا للاعتداءات الإسرائيلية بحقهم.
ورغم اتخاذ الجيش اللبناني تدابير أمنية مكثّفة، وإغلاق جميع الطرق المؤدية للحدود، إلا أن المئات من هؤلاء الشباب تمكنوا من الوصول إلى السياج، وتسلقه، وتحطيم الكاميرات الإسرائيلية المثبتة عليه.
والسبت، قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف "خلية" حاولت التسلل من جنوب لبنان وتنفيذ عملية هجومية داخل إسرائيل، إثر رصد قواته، عددا من اللبنانيين المشتبه فيهم خلال قطع السياج الحدودي.
ومساء الجمعة، توفي شاب لبناني، متأثرا بجروح أصيب بها خلال استهدافه ومجموعة شبان بقذائف صاروخية إسرائيلية في المنطقة الحدودية.
ومنذ الإثنين، تشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن 188 شهيدا، بينهم 55 طفلا، و33 سيدة جراء غارات إسرائيلية "وحشية" متواصلة على قطاع غزة.