الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرات حاشدة في قطاع غزة تنديدا بمسيرة الاعلام في القدس

نشر بتاريخ: 15/06/2021 ( آخر تحديث: 16/06/2021 الساعة: 09:46 )
تظاهرات حاشدة في قطاع غزة تنديدا بمسيرة الاعلام في القدس

غزة- معا- شارك عشرات الالاف من المواطنين، مساء الثلاثاء، في مسيرات جماهيرية انطلقت بشوارع قطاع غزة، تنديدا بمسيرة الأعلام في القدس المحتلة.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين، ورددوا شعارات تؤكد على استعداد الجميع لتقديم الارواح فداء للقدس المحتلة.

وانطلقت مسيرة جماهيرية من أمام برج الجوهرة في شارع الجلاء وسط مدينة غزة مرورا بشارع الوحدة ووصولا الى المكان الذي ارتكبت فيه اسرائيل مجزرة راح ضحيتها 46 فلسطيني من المدنيين.

وانطلقت المسيرة بدعوة من القوى الوطنية والاسلامية دعما لاهالي مدينة القدس في وجه الاعتداءات الاسرائيلية.

وقال محمود خلف القيادي في الجبهة الديموقراطية، في كلمة لجنة المتابعة العليا في القوى الوطنية والاسلامية: ان السواعد تتشابك اليوم في كافة تواجد الشعب الفلسطيني رفضا للعدوان الاسرائيلي المتجدد عبر مسيرة الاعلام.

واكد، ان المسيرة اجلت بفعل تصدي الشعب الفلسطيني وصمود المقاومة في معركة سيف القدس حيث جرى احداث تغيير استراتيجي في معركة الصراع مع الاحتلال.

واعلن باسم القوى الوطنية والاسلامية ان القدس هي خط القتال الاول دفاعا عن القضية الفلسطينية مؤكدا ان القدس تتعرض لحملة تهويد بشعة من خلال اغراقها بالمستوطنين ونقل الوزرات الحكومية اليها.

وأكد ان يوم الغضب ضد المستوطنين يحول القدس الى حائط صد لمخططات اسرائيل مؤكدا ان لا خيار امام الفلسطينيين الا الدفاع عن المدينة على طريق الحاق الهزيمة بالحكومة اليمينة المتطرفة من حيث برنامجها الذي ينص على تعزيز البناء الاستيطاني في القدس وضم مناطق الضفة لها.

واعتبر ان المخاطر التي تهدد مدينة القدس تتطلب العديد من الخطوات الاستراتيجية الهامة وأبرزها ان تتحمل السلطة مسؤولياتها لتعزيز صمود أهل القدس والمؤسسات الاهلية فيها.

ودعا الى الالتزام بمقررات الاجماع الوطني بوقف العمل بكل الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال وابرزها التنسيق الامني وفرض المقاطعة الاقتصادية.

واكد ضرورة طي صفحة الانقسام والاتفاق على برنامج وطني واحد لمواجهة المخاطر بالمشروع الوطني

كما دعا الى استنهاض المقاومة الشعبية وصولا الى انتفاضة شاملة على طريق العصيان الوطني الشامل حتى رحيل الاحتلال ما يتطلب تشكيل القيادة الوطنية الموحدة.

وطالب بتشكيل مجلس اعلى لإعادة الاعمار يشارك فيها الجميع بعيدا عن الاشتراطات الاسرائيلية.