السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة الناشط الحقوقي المعارض للسلطة نزار بنات خلال اعتقاله

نشر بتاريخ: 24/06/2021 ( آخر تحديث: 24/06/2021 الساعة: 15:32 )
وفاة الناشط الحقوقي المعارض للسلطة نزار بنات خلال اعتقاله

الخليل- معا - اعلن محافظ الخليل جبرين البكري فجر اليوم عن وفاة الناشط السياسي والحقوقي الفلسطيني نزار بنات خلال اعتقاله من قبل الامن الفلسطيني .

وقال المحافظ خلال بيان صحفي" على اثر مذكرة احضار من النيابة العامة لاعتقال المواطن نزار خليل محمد بنات قامت فجر اليوم قوة من الاجهزة الامنية لاعتقاله، وخلال ذلك تدهورت حالته الصحية وفورا تم تحويله الى مشفى الخليل الحكومي وتم معاينته من قبل الاطباء حيث تبين ان المواطن المذكور متوفي وعلى الفور تم ابلاغ النيابة العامة التي حضرت وباشرت بإجراءاتها وفق الاصول".

وأكدت عائلة نزار بنات: "أن قوة امنية داهمت منزله الساعة ٣:٣٠ صباحا ، وتعرض للضرب المبرح من حوالي ٢٠ عسكري ، وتم اعتقاله حيا وهو يصيح".

من جهته أكد المحامي فريد الأطرش من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في حديث للزميل الصحفي فادي العصا وفاة الناشط نزار، مشددا انه جاري المتابعة للوقوف على تفاصيل الوفاة.

وقال عمار بنات ابن عم الناشط نزار: "الأمن الفلسطيني أغتال نزار عقب اقتحام منزله فجر اليوم والاعتداء عليه بالضرب"، مشددا على ان نزار خرج من منزله على قيد الحياة، وانه فارق الحياة في مقرات الأمن الفلسطيني

وشدد عمار ان الأمن الفلسطيني اخفى جثمان نزار عن العائلة، وأن العائلة بحثت عن جثمانه في كافة مستشفيات الخليل ولم تجده

وفاة الناشط الحقوقي المعارض للسلطة نزار بنات خلال اعتقاله