"التربية" تفتتح في حرش السعادة بجنين المخيم الكشفي المركزي الرابع عشر

نشر بتاريخ: 26/07/2021 ( آخر تحديث: 26/07/2021 الساعة: 17:12 )
"التربية" تفتتح في حرش السعادة بجنين المخيم الكشفي المركزي الرابع عشر

جنين- معا- افتتحت وزارة التربية والتعليم، من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، المخيم الكشفي المركزي الرابع عشر لمرحلة الكشافة والذي حمل عنوان: "فلسطين: الأرض والهوية"، وذلك في مقر قيادة الأمن الوطني بحرش السعادة في محافظة جنين.

ويضم المخيم عرفاء الطلائع من الصفوف (7 -8- 9) من كافة مديريات التربية، ويتضمن برنامجه عديد المهارات والفنون الكشفية، ومهارات مهنية عملية، وبرامج توعوية، وفنونا تشكيلية وتعبيرية، وبرنامج "كن مستعداً" الذي يتناول مبادئ الحركة الكشفية وتقاليدها، وألعابا ومسابقات، ورحلات خلوية، وعروضا كشفية، وجولات خارجية استكشافية، ولقاءات أدبية وثقافية، وأمسيات تراثية.

جاء ذلك بمشاركة محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، ومدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية عبد الحكيم أبو جاموس، ومدير عام تربية جنين سلام الطاهر، وقائد منطقة جنين العقيد ركن باسم رشيد، وقائد معسكر حرش السعادة العقيد رشاد العبوشي، ومديرة دائرة الكشافة والمرشدات في الوزارة سحر مجدوبة، وممثلون عن الأسرة التربوية.

وفي كلمته، أكد الرجوب أهمية هذا الحدث الذي يبرهن على حرص وزارة التربية وكوادرها لتعزيز القيم الوطنية في نفوس وعقول الناشئة، مشيداً بالجهود التي تبذلها الأسرة التربوية من خلال هذه النشاطات النوعية التي تستهدف الأطفال والطلبة خلال العطلة الصيفية وغيرها من الجهود المتواصلة لدعم التعليم وتطويره.

بدوره، أكد أبو جاموس أهمية الشراكة مع "الأمن الوطني" التي تكمل دور ورسالة وزارة التربية وما جاء في مناهجها من تكريس روح الانتماء الوطني وتعميق حب الأرض واحترام تضحيات الشعب ودماء الشهداء وآلام الجرحى والأسرى من خلال مثل هذه المخيمات الكشفية والأندية الصيفية الهادفة.

ونقل أبو جاموس تحيات وزير التربية أ.د مروان عورتاني للحضور وللمشاركين، مشيداً بجهود كافة القائمين على المخيم، معلناً بذلك انطلاق المخيمات الكشفية والأندية الصيفية على مستوى مدارس الوطن.

وفي كلمته الافتتاحية، رحب العقيد العبوشي بالحضور من المديريات المشاركة في المخيم الذي يستضيفه حرش السعادة، مؤكداً أن هذا المخيم يهدف إلى بناء القيم الوطنية للطلبة وينمي مهاراتهم الإبداعية.

يُشار إلى أن كافة مديريات التربية بالمحافظات الشمالية تشارك في المخيم؛ إذ يمثلها 150 كشافاً، و 30 مشرفاً وقائداً؛ بإشراف كل من رئيس قسم الكشافة ناصر الفقيه ومشرف الكشافة رامي نواس.