بلدية غزة ووزارة الأسرى توقعان مذكرة تفاهم لدعم الأسرى والمحررين

نشر بتاريخ: 21/10/2021 ( آخر تحديث: 21/10/2021 الساعة: 20:38 )
بلدية غزة ووزارة الأسرى توقعان مذكرة تفاهم لدعم الأسرى والمحررين

غزة- معا -وقع رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، ووكيل وزارة الأسرى والمحررين بهاء المدهون، مذكرة تفاهم لمنح تسهيلات مالية للأسرى والمحررين المقيمين داخل نفوذ مدينة غزة، ضمن جهود تعزيز صمود الأسرى، وفي إطار المسؤولية الوطنية اتجاه الأسرى والمحررين.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب رئيس البلدية في المقر الرئيس بميدان فلسطين حضره إلى جانب الوكيل المدهون، مدير عام شؤون الأسرى والمحررين سعد أبو الخير، ونائب مدير العلاقات العامة نبيل حجاج.

وتشمل مذكرة التفاهم؛ ذوي الأسرى داخل السجون، والأسرى المحررين العاطلين عن العمل الذين أمضوا سنة أو أقل من خمس سنوات في الأسر، والأسرى المحررين الذين أمضوا خمس سنوات فأكثر في الأسر، والأسيرات اللواتي أمضين سنتين فأكثر في الأسر.

وتهدف الاتفاقية إلى منح الأسرى والمحررين إعفاءات وخصومات على خدمات البلدية المقدمة، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدية والوزارة في الخدمات المجتمعية التي تتعلق بالأسرى والمحررين.

وتنص الاتفاقية على عدة بنود أبرزها؛ منح خصم قيمته 40 شيكل أو قيمة الفاتورة الحالية أيهما أقل من قيمة الفاتورة الشهرية للأسرى داخل السجون، وإعفاء الأسرى والمحررين عن نسبة 40 % من رسوم تراخيص السكن الجديد ولمرة واحدة، وكذلك التعامل مع الحالات المتعففة من الأسرى والمحررين بإعفاءات وخصومات خاصة بناءً على كتاب من الوزارة.

كما تنص الاتفاقية على أن تستفيد الوزارة من مرافق البلدية واللوحات الإعلانية لتنظيم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالأسرى والمحررين، وكذلك الاستفادة من المؤسسات والمراكز والأندية الرياضية والاستراحات البحرية التابعة للبلدية بهدف عقد الندوات والفعاليات التي تخص الأسرى.

واتفق الطرفان ضمن مذكرة التفاهم على تشكيل لجنة مشتركة للمتابعة والتنسيق في شتى المجالات ذات العلاقة بالمذكرة وتنفيذها حسب الأصول المتفق عليها.

بلدية غزة ووزارة الأسرى توقعان مذكرة تفاهم لدعم الأسرى والمحررين