تجمع الكل الفلسطيني يُطلق سلسلة من حلقات القانون لتوعية الجمهور بحقوقهم

نشر بتاريخ: 24/11/2021 ( آخر تحديث: 24/11/2021 الساعة: 12:32 )
تجمع الكل الفلسطيني يُطلق سلسلة من حلقات القانون لتوعية الجمهور بحقوقهم

الخليل- معا- قال المحامي الدكتور بسام القواسمة مؤسس تجمع الكل الفلسطيني، بأن التجمع قد أطلق سلسلة من حلقات القانون لتوعية الجمهور الفلسطيني بحقوقه التي نص عليها القانون الأساسي الفلسطيني.

ومن بين هذه الحقوق، كما اوضح القواسمة:" الحقوق الشخصية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وكذلك تعريف الجمهور بالقانون الذي ينظم العلاقة بينهم وبين السلطة الحاكمة".

وبيّن ان القانون الأساسي يحتوي على ثمانية أبواب: الأول عن النظام السياسي والقانوني الفلسطيني، والثاني يتحدث عن الحقوق والحريات العامة، والثالث حول رئيس السلطة الوطنية، والرابع عن السلطة التشريعية، والخامس عن السلطة التنفيذية، والسادس حول السلطة القضائية، والسابع عن أحكام حالة الطوارئ والثامن يتحدث عن احكام عامة وانتقالية.

وأكد القواسمة على ضرورة توعية الجمهور بهذه الحقوق والقانون الذي ينظم علاقته مع السلطة والدولة، مشيراً الى أن نسبة مرتفعة من الجمهور لا يعرفون هذه الحقوق، وشعوراً من تجمع الكل الفلسطيني بأن من واجبهم توعية الجمهور بذلك فقد تم اطلاق هذه السلسلة القانونية التي سيتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتى تكون سهلة وفي متناول الجميع.

وقال مؤسس تجمع الكل الفلسطيني:" في ظل حالة الفوضى التي تعيشها الاراضي الفلسطيني، نلاحظ سلب الكثير من الحقوق، كما نلاحظ أن غالبية الجمهور لا يمارس حقوقه، ولذلك بات لزاماً علينا في التجمع توعيته بحقوقه حتى يتمكن من المطالبة بها".