44 إصابة في اسرائيل واوميكرون ينتشر في 24 دولة حتى الآن

نشر بتاريخ: 01/12/2021 ( آخر تحديث: 01/12/2021 الساعة: 16:31 )
44 إصابة في اسرائيل واوميكرون ينتشر في 24 دولة حتى الآن

بيت لحم معا- نصحت منظمة الصحة العالمية اليوم (الأربعاء) كبار السن الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل بالانتظار وعدم السفر الآن بعد انتشار سلالة أوميكرون في جميع أنحاء العالم.

وفي اسرائيل ارتفعت الإصابات بـ"أوميكرون" إلى 44 حالة. وفي محاولة لبث التطمينات للمواطنين، صرح وزير الصحة الإسرائيلي، نيتسان هوروفيتس، أن الوضع الوبائي بكل ما يتعلق بالمتحورة الجديدة "أوميكرون"، تحت السيطرة، مشيرا إلى أنه لا داعي للذعر والقلق.

يأتي ذلك بعد أن تم تعريف السلالة على أنها تنطوي على مخاطر عالمية وتم اكتشافها حتى الآن في 24 دولة.

اليوم أيضًا ، تم تحديد الحالات الأولى لسلالة omicron في كوريا الجنوبية والنرويج والمملكة العربية السعودية. تم تحديد 22 حالة في بريطانيا حتى الآن وهناك المزيد من الحالات قيد التحقيق.

وقال وزير الصحة البريطاني اليوم إنه لا داعي لإلغاء خطط عيد الميلاد لأنه في غضون أسبوعين تقريبًا سيكون هناك المزيد من المعلومات حول السلالة وأسباب اللقاح ضدها. ويقول أن اللقاحات ستكون فعالة ضد السلالة.

وفي الوقت نفسه ، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستشدد القيود وتطلب فحوصات كورونا عبر جميع الحدود لأي شخص يدخل البلاد - بما في ذلك المواطنين الأمريكيين.

وسيُطلب فحص العائدين إلى البلد في اليوم السابق للدخول ، بغض النظر عن البلد الذي وصلوا منه. بالإضافة إلى ذلك ، يتم النظر في خيار لطلب إعادة الفحص بعد 3-5 أيام من الهبوط.