الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم تفوز بالمركز الثاني في مسابقة "حكاية الصورة"

نشر بتاريخ: 03/02/2022 ( آخر تحديث: 03/02/2022 الساعة: 21:30 )
جامعة بيت لحم تفوز بالمركز الثاني في مسابقة "حكاية الصورة"

بيت لحم - معا - حققت دائرة اللغة العربية برنامج الإعلام التفاعلي جامعة بيت لحم فوزا بالمرتبة الثانية في مسابقة حكاية الصورة ( حريتي حقي) على مستوى الوطن فلسطين التي عقدها مركز التعليم البيئي الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والديار المقدسة في شهر ١/٢٠٢٢.

تحدث الدكتور زياد بني شمسه رئيس دائرة اللغة العربية وبرنامج الإعلام التفاعلي عن أهمية مشاركة طلبتنا في المسابقة وحثهم على المشاركة فيها بإشراف أ. جريس بصير أستاذ الإعلام في جامعة بيت لحم.

وبين د. بني شمسه أن هذه المسابقة المهمة تسلط الضوء بدورها على مشروعية حرية الحركة والحياة للشعب الفلسطيني وتكشف وتعري ممارسات الاحتلال في إعاقة الحريات والحياة الإنسانية الكريمة ومصادرة حرية التنقل والمرور بين المدن والاحياء والقرى الفلسطينية وتصادر أبسط الحقوق الإنسانية في العيش بكرامة وحرية في قراهم ومدنهم .

حيث جسدت الطالبة نهاوند نواورة في قسم الاعلام التفاعلي جامعة بيت لحم بعدستها الإعلامية قصتها ومعاناة شعبها ورسمت حكاية طفل يعاني المرور إلى بيته في دير الكريمزان بيت جالا وحرمت الطفولة من الوصول لبيوتهم بأمان وحتى منعتهم من ممارسة أبسط حقوقهم في اللعب في الحي الذي يسكنون فيه ومصادرة حرية الطفولة. حيث أقيم هذا الحاجز في ٢٠٢١ على أراضي بيت جالا يقطع أوصال بيت جالا والقرى المجاورة الولجة وبتير والقدس. وهو جاثم على صدر دير الكريمزان مما أعاق حركة الرهبان والزائرين وطلاب مدرسة الراهبات وقطعت شريان الحياة السياحية في الدير وتضيق الخناق على البيوت والأحياء التي تسكن جوار الدير . وهي محاولات ليست جديدة لمصادرة أراضي الدير المجاور للقدس .