الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

" ميثاق "جائزة التميز الأولى لإيكروم الشارقة في مجال حفظ المقتنيات التاريخية .

نشر بتاريخ: 02/06/2022 ( آخر تحديث: 02/06/2022 الساعة: 19:09 )
" ميثاق "جائزة التميز الأولى لإيكروم الشارقة في مجال حفظ المقتنيات التاريخية .



الشارقة- معا- حصلت "ميثاق" مؤسسة إحياء التراث والبحوث الاسلامية بيت المقدس على جائزة التميز الأولى لإيكروم الشارقة في مجال حفظ المقتنيات التاريخية .
جاء ذلك خلال إعلان نتائج مسابقة حفظ التراث الثقافي في الوطن العربي “إيكروم- الشارقة”، الذي أقيم اليوم الخميس 2.6.2022 برعاية الشيخ د.سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، والتي أقيمت في إمارة الشارقة.
وقدم حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي الجائزة لفريق المؤسسة عميد المؤسسة خليل قراجه الرفاعي والفني امجد عيده الحرباوي.
وقال الرفاعي أن هذا الفوز مستحق رغم المنافسة الشديدة بين الجهات التي تقدمت لنيل الجوائز . ولان ميثاق تسعى للحفاظ وتقديم الحقيقة التاريخية ويعمل الاعلاميون الصادقون على تقديم الحقيقة الاعلامية؛ فإننا نهدي هذا الفوز الثمين لروح شهيده الحقيقة شيرين أبو عاقلة.
كما أشار الرفاعي إلى أن هذا الفوز يعزز رعاية الجهات المعنية للتراث العلمي المكتوب وقيمته كركيزة في دعم الهوية الوطنية الفلسطينية.
ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة تعاون فازت بالجائزة الكبرى عن ترميم منازل بالقدس العتيقة، وفازت أيضا وزارة السياحة ومشروع بلدة القراره بغزة بجائزتي تميز أيضا.
وقد شارك في جلسات الملتقى رئيس مركز إيكروم الدولي ومدير المركز الاقليمي و عدد كبير من الخبراء، والأكاديميين، والباحثين، والمفكرين، والمؤرخين، والمهندسين المعماريين، وعلماء الآثار والمتخصصين في مجال الحفظ من المنطقة العربية والعالم. كما تضمنت جلسات الملتقى العديد من أوراق البحث والعروض التقديمية ودراسات الحالة من مناطق مختلفة من العالم العربي.