الأحد: 14/08/2022

ماريا كاري تواجه دعوى قضائية بخصوص أغنية I Want for Christmas Is You

نشر بتاريخ: 07/06/2022 ( آخر تحديث: 07/06/2022 الساعة: 16:22 )
ماريا كاري تواجه دعوى قضائية بخصوص أغنية I Want for Christmas Is You

معا- بعد أكثر من 25 عاماً منذ صدورها، تواجه المغنية "ماريا كاري" دعوى قضائية بقيمة 20 مليون دولار بسبب أغنيتها الموجودة في قائمة Billboard Hot 100 والتي تصدرت الرسم البياني في 1994،All I Want for Christmas Is You، من قِبَل فنان آخر قام بتأليف أغنية تحمل نفس الاسم من قبل.
وبحسب موقع People، رفع "آندي ستون"، الموسيقي المولود في نيو أورلينز، دعوى مدنية ضد "كاري"، والكاتب المشارك "والتر أفاناسييف"، وSony Music Entertainment في المنطقة الشرقية من لويزيانا يوم الجمعة، زاعماً انتهاك حقوق الطبع والنشر وظلم الإثراء على أغنية ناجحة بعنوان All I Want for Christmas Is You، حيث شارك في كتابتها في ناشفيل وتم إصدارها في عام 1989.
يدَّعي المغني وكاتب الأغاني أنه شارك في كتابة أغنية تحمل نفس الاسم قبل أغنية "ماريا كاري" بخمس سنوات. ويسعى "ستون" من خلال دعواه التي قدمها للمحكمة الحصول على تعويضات لا تقلّ عن 20 مليون دولار بسبب إنتهاك حقوق النشر.
في ملف المحكمة، قيل إن "ستون"، الذي لم يُعرف عمره بالضبط، هو فنان يعمل لحسابه الخاص يكسب قوته من بيع الموسيقى المحمية بحقوق الطبع والنشر الخاصة به وأدائها وترخيصها.
وفقًا لوثيقة المحكمة، يزعم محامو "ستون" أنهم تواصلوا في البداية مع "كاري" والآخرين في أبريل 2021 بشأن الاستخدام غير المصرح به للأغنية. بعد عدم التمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن الاستخدام، قدم "ستون" طلباً شخصياً لإرسال توقف وكف إلى "كاري"، الذي يدعي أنها تواصل استغلال عمله على الرغم من الرسالة التحذيرية.


منذ صدورها في ألبوم Merry Christmas الشهير، تلقت أغنية All I Want for Christmas Is You على إذاعية سنوية، وتصدرت Billboard Hot 100، وحصلت على شهادة Diamond من RIAA مقابل بيع أكثر من 10 ملايين نسخة- مما يجعلها أغنية عيد الميلاد الوحيدة التي حققت هذا الإنجاز النادر.
استمرت أغنية All I Want for Christmas Is You لـ"ستون" في الظهور فقط بين الأغاني الفردية والمسارات في Billboard's Hot Country خلال عام 2000، لكن الأغنية تلقت عثرة في الأهمية في عام 2020 عندما أصدرت "كيلي كلاركسون" نسخة غلاف، والتي تم تضمينها لاحقاً في ألبومها لعام 2021، عندما يأتي عيد الميلاد.