السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفدا من جامعة ميتشغان الشرقية

نشر بتاريخ: 28/06/2022 ( آخر تحديث: 28/06/2022 الساعة: 16:51 )
جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفدا من جامعة ميتشغان الشرقية

الخليل- معا- استقبلت جامعة بوليتكنك فلسطين وفداً من جامعة ميشغان الشرقية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان في استقبال الوفد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس مجلس رابطة الجامعيين ورئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين أحمد سعيد بيوض التميمي، ورئيس جامعة بوليتكنك الدكتور أمجد برهم.
ورحب التميمي بالوفد الذي ضم رئيس جامعة ميشيغان الشرقية "جيمس سميث"، ومدير تطوير العلاقات الدولية في الاتحاد الاقتصادي والنقدي "كوني روهل سميث"، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا EMU محمد قطو، ورئيس التميز التربوي العالمي محمد عيسى، وسعيد عيسى، وفادي طهبوب، وجهاد الشريف.
وقدمت ناهد صلاحات من دائرة العلاقات العامة والعلاقات الدولية عرضاً تعريفيا بالجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية والخدماتية، مسلطة الضوء على أولويات الجامعة من حيث الاهتمامات البحثية وطرح البرامج الأكاديمية الجديدة التي توفر حلولا علمية لمشكلات حقيقية في بيئات العمل وتحسين الخدمات المقدمة للزبائن.
وفي ذات السياق أشار برهم الى استراتيجية الجامعة الريادية في طرح البرامج الأكاديمية المصممة وفقا لاحتياجات سوق العمل المحلي والدولي والتعاون مع الوزارات، والقطاع الخاص، والمؤسسات الدولية المانحة لضمان توفير فرص عمل للخريجين لتقليل معدل البطالة وتحسين الوضع الاقتصادي.
وبدوره قدم "سميث" شرحا عن الجامعة وبرامجها الأكاديمية المتعددة، وشراكاتها على مستوى العالم بطرح برامج بشهادات ثنائية، وبرامج التبادل الطلابي، وبرنامج STEM، وعبر عن رغبة الجامعة بالشراكة مع الجامعات الفلسطينية بما يضمن تطوير التعليم في عدة مجالات وعلى عدة مستويات تعليمية.
وتباحث الحضور بفرص التعاون الممكنة بين الجامعتين وخاصة في مجال القرصنة وتكنولوجية المعلومات، إضافة الى برامج علوم الصحة.

جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفدا من جامعة ميتشغان الشرقية