الجمعة: 12/08/2022

الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة مسابقة تطبيق "مصرفي"

نشر بتاريخ: 07/07/2022 ( آخر تحديث: 07/07/2022 الساعة: 13:18 )
الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة مسابقة تطبيق "مصرفي"

رام الله - معا- أعلنت وزارة التربية والتعليم، وسلطة النقد، وجمعية البنوك في فلسطين، اليوم، عن أسماء الطلبة الفائزين في المرحلة الأولى من السحب على جائزة مسابقة تطبيق "مصرفي"، بحضور ممثلين عن المصارف، وحصل الفائزون، وعددهم 26 طالباً، على جائزة حساب توفير مودع فيه 100 دولار مقدمة من كافة البنوك العاملة في فلسطين.

وتطبيق "مصرفي" هو تطبيق إلكتروني، يمكن تحميله على الهواتف الذكية، ويحتوي على فرع مصرف افتراضي، يقدم كافة المعلومات الأساسية حول الخدمات المصرفية بطريقة تفاعلية وتشويقية بهدف تعزيز الثقافة المصرفية والتوعوية للجيل الناشئ خاصة طلبة الصف الثامن، كما يتضمن التطبيق مسابقة تحتوي على ألعاب وأسئلة حول الخدمات المصرفية، تمكن الطالب المشارك من الدخول للسحب على جوائز.

وأكد مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم السيد عبد الحكيم أبو جاموس على أهمية العمل المشترك مع سلطة النقد وجمعية البنوك والقطاع المصرفي لنشر وتعزيز الثقافة المصرفية بين الطلبة وتطوير قدراتهم ومهاراتهم.

من جانبه أوضح القائم بأعمال المدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي في سلطة النقد السيد إياد زيتاوي أن تطوير هذا التطبيق يأتي في سياق اهتمام سلطة النقد والجهاز المصرفي بالتحول الرقمي والتكنولوجيا المالية، وتعزيز الشمول المالي.

بدوره، أثنى مدير عام جمعية البنوك السيد بشار ياسين على الجهود الحثيثة التي بذلتها كافة الجهات ذات العلاقة لإنجاح تطبيق "مصرفي"، مشيراً إلى أن إطلاق هذا التطبيق جاء ضمن فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2022، بهدف زيادة الوعي المصرفي لجيل المستقبل، وأنه تم اختيار الجانب الرقمي في نشاطات هذا العام لمواكبة التطورات التكنولوجية، وإدخالها إلى السوق الفلسطينية.

يشار إلى أن تطبيق مصرفي صمم بشكل يضمن الاستمرارية في تحديث محتوياته ومعلوماته المصرفية وكذلك المسابقات، ويبلغ إجمالي قيمة الجوائز المخصصة للمسابقة 15 ألف دولار، وسيتم السحب على الجوائز على عدة مراحل وذلك من أجل تشجيع الطلبة على التنافس للفوز في المسابقة.