الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهبّاش يطلع وزير الشؤون الدينية الماليزي على الأوضاع في فلسطين

نشر بتاريخ: 14/03/2023 ( آخر تحديث: 14/03/2023 الساعة: 14:05 )
الهبّاش يطلع وزير الشؤون الدينية الماليزي على الأوضاع في فلسطين

كوالالمبور - معا- بحث قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، مع وزير الشؤون الدينية الماليزي محمد نعيم مختار سبل دعم مدينة القدس، لمواجهة مخططات ومؤامرات الاحتلال الإسرائيلي الرامية الى تهويدها.

ووضع الهباش، الوزير الماليزي، خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الثلاثاء، بحضور سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وليد أبو علي، وأمين عام المجلس القضائي الشرعي في فلسطين جاد الجعبري، وعدد من أركان الوزارة الماليزيين، في صورة الأوضاع التي تعيشها فلسطين في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على شعبنا، وأرضه، ومقدساته.

ودعا إلى موقف عربي وإسلامي حقيقي لدعم نضال شعبنا، وحقوقه المشروعة، والتصدي للمؤامرة الإسرائيلية، ومخططات التهويد والتهجير التي تستهدف شعبنا، ومقدساته، خاصة في مدينة القدس المحتلة، مؤكدا أهمية دعوة المسلمين القادرين من كل العالم، وتشجيعهم على شد الرحال الى المدينة المقدسة، وزيارتها، والرباط في الحرم القدسي الشريف.

من جانبه، أكد الوزير الماليزي على موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية العادلة، مشيدًا بصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

كما شدد على وجوب تضافر كل الجهود لدعم الحقوق الفلسطينية المشروعة، وحماية المقدسات الدينية في القدس، وفي مقدمتها المسجد الأقصى.

وقد اتفق الطرفان على استمرار التعاون والتنسيق بما في ذلك استقبال ماليزيا لعدد من الخطباء والدعاة من فلسطين خلال شهر رمضان المبارك، وما بعده في إطار تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين.