السبت: 20/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

"صحة المرأة" يفتتح فعاليات أكتوبر الوردي بحافلة وردية

نشر بتاريخ: 03/10/2023 ( آخر تحديث: 04/10/2023 الساعة: 11:02 )
"صحة المرأة" يفتتح فعاليات أكتوبر الوردي بحافلة وردية

غزة- معا- سيّر مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر في قطاع غزة، باصا ورديا للتوعية بسرطان الثدي، يستهدف النساء في محافظات القطاع، ليكون باكورة اشطتها التوعوية الوجاهية تزامنًا مع حملتها الرقمية .

الباص الوردي الذي سيجوب محافظات القطاع على مدار خمسة أيام متتالية، تزين بالأعلام والشعارات الوردية وحمل شعار الحملة #خطوة_بألف_خطوة_افحصي ، وصاحبتها بعض الأغاني المؤثرة والخاصة، يستهدف رفع الوعي المجتمعي ووعي بسرطان الثدي من خلال ورش تثقيفية توعوية و جلسات استشارية، وتوزيع مطبوعات ومواد توعوية مجانية فبالتعاون مع مؤسسات أهلية وتجمعات سكنية وخاصة في المناطق النائية عن مرض السرطان وأهمية الفحوصات المنتظمة والكشف المبكر.

وقالت إيمان حويحي منسقة مشاريع مركز صحة المرأة " سرطان الثدي يعد تحديًا هامًا يواجهه العديد من النساء. من خلال حملتنا الوجاهية والرقمية، نسعى للتوعية بأهمية الكشف المبكر ، وطرق الوقاية من المرض، وكذلك التوعية بأعراض وعلامات المرض، والعوامل التي تؤدي إلى زيادة احتمالات الإصابة، وطرق المتابعة مع الطبيب المعالج بعد نهاية العلاج، وأهمية فحص الماموجرام وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول هذا المرض.

وبدورها قالت مدير مركز صحة المرأة فريال ثابت: "سيتبع الباص التوعية قافلة وردية لإجراء الفحص للنساء بكل محافظات قطاع غزة ".

وبينت ثابت ان الباص هو باكورة أنشطة شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي والذى يتضمن العديد من الأنشطة التوعوية الإعلامية والرقمية والوجاهية للوصول لأكبر عدد ممكن من النساء بهدف دعوتهن لضرورة إجراء الفحص الدوري لسرطان الثدي الأمر الذي يساعدهن على الكشف المكبر عن المرض.

وأكدت ثابت على أهمية الشراكة المجتمعية في نشر التوعية والتي تجلت في هذه الحملة، ودعت السيدات الى التركيز على أهمية تطبيق الفحص الذاتي كل شهر ونبهت السيدات فوق الـ 40 عاما لضرورة عمل فحص الماموغرام.

"صحة المرأة" يفتتح فعاليات أكتوبر الوردي بحافلة وردية
"صحة المرأة" يفتتح فعاليات أكتوبر الوردي بحافلة وردية