الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرافات الاحتلال تواصل تجريف عشرات الدونمات في سلفيت

نشر بتاريخ: 29/10/2023 ( آخر تحديث: 29/10/2023 الساعة: 17:20 )
جرافات الاحتلال تواصل تجريف عشرات الدونمات في سلفيت

سلفيت- معا- شرعت جرافات الاحتلال صباح اليوم الأحد، بتجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين بالمنطقة المحطية بعزبة ابو بصل شمال غرب مدينه سلفيت.

وقال الباحث في شؤون الاستيطان خالد معالي لمعا، إن جرافات الاحتلال تواصل اعمال التجريف لعشرات الدونمات في المنطقة المحيطه بعزبة ابو بصل لصالح توسع المستوطنات والبنى التحتية التي تتبع لها على حساب اراضي المواطنين الزراعية والرعوية.

وأوضح معالي، ان منطقة عزبة ابو بصل محاطة بمستوطنتي ارائيل، وارائيل الصناعية، وبؤرة الراس الاستيطانية، والهدف من اعمال التجريف لتوسعتها وربطها ببعضها البعض، مؤكدا أن ما يجري في محافظة سلفيت هو عملية تغول استيطاني لم يسبق لها مثيل.

بدوره بين محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل أن ما يجري هو سباق مع الزمن من قبل الجانب الإسرائيلي لتنفيذ مخطط الضم والتوسع الاستيطاني على حساب أراضي مواطني محافظة سلفيت، وانه يعد انتهاكا صارخا لكافه المواثيق والشرائع الدولية التي تجرم الاستيطان، مؤكدا ان محافظة سلفيت وبالتعاون مع الجهات المختصة تبذل كل ما بوسعها لوقف ممارسات الإحتلال ودعم صمود المزارعين فوق أراضيهم المهددة من خلال التحرك القانوني على كافه المستويات.