الخميس: 18/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لايف للإغاثة والتنمية" توقع اتفاقية تعاون مع شركة "بال بي"

نشر بتاريخ: 01/07/2024 ( آخر تحديث: 01/07/2024 الساعة: 12:35 )
"لايف للإغاثة والتنمية" توقع اتفاقية تعاون مع شركة "بال بي"

رام الله- معا- وقعت منظمة لايف للإغاثة والتنمية LIFE؛ وهي منظمة إنسانية دولية معروفة بتفانيها في تقديم المساعدات الأساسية لإنقاذ الحياة وتعزيز الكرامة الإنسانية والمساواة والتنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم، يوم الاحد، اتفاقية تعاون وشراكة مع شركة بال بي “PalPay” الرائدة في خدمات الدفع الإلكتروني الحديثة في فلسطين.

وهدفت الاتفاقية إلى تمكين المنظمة من توزيع مساعداتها على 1050 مستفيداً ضمن برنامج كفالة الايتام كمرحلة أولى، من خلال اصدار بطاقات المحفظة الالكترونية المعتمدة لدى (بال بي) في كافة أنحاء الوطن، وتطبيق المحفظة الالكترونية بدون حسابات بنكية.

وهدف برنامج كفالة اليتيم، للوصول الى 2500 يتيماً مستحقاً للمساعدة، وتقديم الدعم اللازم لهم ولأسرهم عبر بطاقات ائتمانية يتم تغذيتها بمبالغ مالية تخصص لأغراض اساسية تشمل شراء الملابس والمواد التموينية ودفع فواتير الكهرباء والمياه فقط.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر شركة بال بي “PalPay” بمدينة البيرة، بحضور السيدة نورا السوالمة مديرة مكتب لايف للإغاثة والتنمية في فلسطين، والسيد ناجح حمامرة المدير القطري للايف في فلسطين، والسيد ثائر حمايل مدير عام شركة “PalPay" وعدد من المدراء والموظفين في الشركة.

وفي مستهل جلسة التوقيع قدم السيد ناجح حمامرة شرحاً مختصراً عن نشاط الجمعية في فلسطين وعن المشاريع والبرامج الإغاثية والتنموية التي تنفذها لايف في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، مشيراً إلى الحضور الدائم والبارز للجمعية في قطاع غزة أثناء الحرب وما قدمته وستقدمه منظمة لايف للتخفيف من معاناة أهلنا في القطاع الحبيب.

وأوضح حمايل أن هذه الاتفاقية تنسجم مع رؤية شركة “PalPay”، والتي تتمثل في تقديم أحدث تقنيات وحلول الدفع الإلكتروني لمختلف القطاعات، مشيراً بأن هذا التعاون سيسهم في تطوير الجمعية من خلال التسهيل على المستفيدين، واختصار العديد من الخطوات لإنجاز مهامهم المالية على أكمل وجه، لافتاً إلى أن حلول الدفع الإلكتروني باتت ركناً أساسياً لتطوير القطاعات الخدماتية والاقتصادية والتنموية.

وشدد حمايل على عمق الشراكة ما بين الطرفين من خلال توقيع هذه الاتفاقية، مشيداً بالدور الهام التي تقوم به جمعية لايف للإغاثة والتنمية لخدمة مجتمعنا، لاسيما المشاريع المختلفة التي تنفذها الجمعية، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة على مختلف الأصعدة.

بدورها قالت السوالمة “بداية اسمحوا لي أن نعبر عن عمق سعادتنا بهذه الشراكة التي نأمل أن تأخذ بُعداً استراتيجياً مع شركة فلسطينية رائدة في مجالها، قامت أساساً على خبرات فلسطينية محلية عالية، موضحاً أن الجمعية ستعمل في المرحلة الأولى على تطبيق الخدمة التي توفرها شركة “PalPay”، لصالح الفئات المستفيدة من برنامج رعاية الايتام للجمعية لتيسير وصولهم لهذه الخدمات.

وأكدت السوالمة “أن الجمعية حرصت منذ التأسيس على دعم وتمكين مختلف الفئات المهمشة اقتصادياً واجتماعياً في كافة الأراضي الفلسطينية، عبر المشاريع التي تنفذها الجمعية، لحفظ كرامتهم في فلسطين.”

وأوضح حمامرة بأنه سيجري تسليم البطاقات لكافة المستفيدين من برنامج كفالة اليتيم في مختلف مناطق الوطن، كما أنه سيتم تقديم عرض توضيحي للمستفيدين عن كيفية استخدام البطاقة والتطبيق عبر الهاتف المحمول، وذلك بالتعاون مع دائرة الايتام في وزارة التنمية الاجتماعية لضمان المصداقية والشفافية.

كما ستعمل لايف على تحديث البيانات الخاصة بالأسماء المستفيدة باستمرار، والتنسيق مع PalPay لشمول مستفيدين جدد تنطبق عليهم شروط ومعايير كفالة اليتيم.

"لايف للإغاثة والتنمية" توقع اتفاقية تعاون مع شركة "بال بي"