السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس ترفض دعوات حل السلطة وتدعو لتصويب المسار التفاوضي وتصليب الموقف السياسي !

نشر بتاريخ: 16/03/2006 ( آخر تحديث: 16/03/2006 الساعة: 18:45 )
القــدس- معا-رفض اسعد فرحات المتحدث بإسم حركة " حماس " في الضفة الغربية الدعوات التي طالبت بحل السلطة واستقالة الرئيس محمودة عباس .

ودافع فرحات عن السلطة معتبرا ما حدث في سجن اريحا امس الاول لم يكن نتيجة وجود السلطة ، بل هو " بسبب الاتفاقيات الظالمة ، والنهج التفاوضي الخطأ الذي يتوجب اسقاطه ".

وردت تصريحات فرحات هذه في حديث مع مراسلنا في القدس ، تعقيباً على المذكرة الموقعه من كوادر في حركة " فتح " تطالب الرئيس "ابومازن" بإعلان حل السلطة ، رداً على البيان الذي وقعته مجموعة من المثقفين والاكاديميين وبعض الساسة .

وقال فرحات : " ان كافة الجهود يجب ان تتركز في هذه المرحلة على كيفية مواجهة العدوان الاسرائيلي فالسلطة ليست رهناً بإتفاقيات ، وبالتالي يجب اصلاح الخلل السياسي القائم والذي اوصلنا الى هذه النتيجة الكارثية كتلك التي شاهدنا في اريحا ، واضاف " ما جرى اثبت عقم الاتفاقيات ، وفشل خيار التفاوض ، كما اسقط الرهان على الضمانات الدولية حيث لم تعد هناك ثقة او مصداقية بمثل هذه الضمانات .

واعتبر المتحدث بإسم " حماس " في الضفة تحميل السلطة و م. ت . ف مسؤولية ما جرى" انما يراد به حرف الوجهة التي يجب ان تنتهج لمعالجة الخلل ، وتصليب الموقف السياسي ، وبالتالي ما يطرح هو محاولة غير صحيحة لتوجيه الامور" .