الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تفرض منع التجول على بيتا جنوب نابلس والجرافات الاسرائيلية تغلق كافة مداخل القرية

نشر بتاريخ: 16/03/2006 ( آخر تحديث: 16/03/2006 الساعة: 20:39 )
نابلس - معا - فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي نظام منع التجول على قرية بيتا الى الجنوب الشرقي من مدينة نابلس وذلك فى أعقاب اطلاق مسلحين فلسطينين النار على سيارة للمستوطنين بالقرب من مدخل القرية أدى الى اصابة اثنين منهم احدهما بجروح خطيرة .

وقال مواطنين فى القرية فى حديث خاص لـ معا أن الجرافات الاسرائيلية قامت باغلاق كافة المداخل الرئيسية للقرية بالسواتر الترابية منذ ساعات الصباح وخاصة المداخل المحيطة بقرى أودلا وحواره اضافة الى بعض المداخل الداخلية للقرية .

وأضاف المواطنين أن قوات الاحتلال قامت أيضا باقامة حاجز عسكري اسرائيلي على مدخل القرية الرئيسي القرب من الموقع الذي وقع فيه اطلاق النار ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج منه .

وفي نفس السياق منعت سلطات الاحتلال الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والخضار من الدخول الى القرية فى طريقها الى حسبة بيتا القريبة من المفرق مما أدي الى اغلاق كامل للحسبة التى يعتمد عليها المواطنين فى اكثر من عشرين قرية محيطة بنابلس من التزود بالخضار اليومي لاسيما بعد صعوبة الوصول الى حسبة نابلس بسبب الاجراءات العسكرية الاسرائيلية .

وقال أبو عبدالله البالغ من العمر 44 عاما فى حديث خاص بمعا أن سلطات الاحتلال تمارس سياسية العقاب الجماعي على القرية التى يزيد عدد سكانها عن ثمانية ألاف نسمه وأضاف كلما يتم اصابة مستوطن على الطريق تتخذ سلطات الاحتلال اجراءات عقابية بحق كافة المواطنين الصغير منهم والكبير .

ويذكر أن هذه المرة الثالثة على التوالي التى تقوم بها سلطات الاحتلال باجراءات عقابية جماعية ضد قرية بيتا خلال الثلاثين يوما الماضية .