الأحد: 25/09/2022

اتحاد لجان العمل الصحي يواصل سلسلة محاضرات التوعية حول انفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 22/03/2006 ( آخر تحديث: 22/03/2006 الساعة: 10:43 )
غزة- معا- واصل قسم التثقيف الصحي فى اتحاد لجان العمل الصحي سلسلة حلقات التوعية الخاصة حول مرض أنفلونزا الطيور فى المؤسسات والمراكز المجتمعية المختلفة فى المنطقة الوسطى من القطاع، واستهدفت محاضرات التوعية السيدات ربات البيوت بالدرجة الأولى.

وقدم المحاضرون المتطوعون في حملة التوعية التي يشرف عليها اتحاد لجان العمل الصحي شرحا وافيا عن تاريخ المرض وإعراضه وطرق انتقاله بين الطيور و الإنسان المخالط لها وأسباب القلق المتزايد لدى الخبراء.

وأكد المحاضرون على ضرورة عدم ترويج الإشاعات المغرضة التي تستهدف خلق حالة من الهوس لدى الناس والإنصات الدائم للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارتي الصحة والزراعة.

هذا واستفاد من هذه المحاضرات أكثر من 450 مواطنة من سكان المنطقة الوسطى تم دعوتهن من مؤسسة جمعية تطوير البيت الفلسطيني وجمعية مساندة الطفل الفلسطيني ومنتدى البريج الثقافي وجمعية تطوير المرأة ورعاية الأيتام وملتقى الإخاء الثقافي ومدرسة العروبة الثانوية للبنات وشهداء المغازي الثانوية ومدرستي البريج الثانوية للبنات بالتعاون مع مفوضية التوجيه الوطني.

من ناحيته أكد حاتم القريناوي منسق البرامج في قسم التثقيف الصحي أن الاتحاد سيستمر في حملة التوعية هذه كي تشمل فئات أخرى من المجتمع ومناطق أخرى.