الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بال تريد" وبرنامج تطوير القطاع الخاص يطلقان مرحلة ثانية من مشروع

نشر بتاريخ: 01/09/2009 ( آخر تحديث: 01/09/2009 الساعة: 15:50 )
رام الله - معا - أطلق مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" والوكالة الألمانية للتعاون الفني، وبرنامج تطوير القطاع الخاص، المرحلة الثانية من مشروع "تعزيز القدرات التصديرية لشركات القطاع الخاص الفلسطيني من خلال دورات تدريبية".

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي نظمه "بال تريد" اليوم الثلاثاء، في قاعة فندق الأنكرز برام الله، بحضور وكيل وزارة الاقتصاد الوطني ناصر طهبوب، ومدير عام الوكالة الألمانية للتعاون الفني في فلسطين اندريا يوراس ومدير عام "بال تريد" ماهر حمدان، بالإضافة إلى مدراء عدد من الاتحادات المهنية والقطاعية التخصصية وشركات القطاع الخاص.

وعرض خلال الحفل انجازات البرامج، والأنشطة التي تم نفذت خلال المرحلة الأولى من المشروع، والتطورات التي شهدها برنامج تطوير وترويج الصادرات عن طريق تحديث المواد التدريبية، حيث عقدت أربع دورات لتدريب المدربين، بمشاركة خمس شركات تدريب فلسطينية في مجال التسويق والتخطيط الدولي وأبحاث الأسواق الدولية ودخول الأسواق العالمية وتمويل التجارة الدولية، والتي تم إعدادها من قبل الخبيرة الدولية في هذا المجال نادين بار بيير بالتعاون مع "بال تريد".

وفي نفس السياق عقدت دورة متخصصة في مجال التعبئة والتغليف والتصميم للصناعات الغذائية بمشاركة 18 موظف وموظفة من شركات ومؤسسات الصناعات الغذائية.

من جهته قدم الخبير الدولي جرهارد هيزا، استشارات في موقع الشركات المشاركة بالتدريب بالتعاون مع "بال تريد" واتحاد الصناعات الغذائية، منوها إلى أنه تم خلال المرحلة الأولى للمشروع عقد دورة تدريب مدربين ودورتين في إدارة الصادرات ولوجستياتها وإجراءاتها في كل من رام الله وبيت لحم، بمشاركة أكثر من 30 موظف وموظفة، وأشرف عليها كل من مدير ترويج التجارة إبراهيم النجار ومدير العضوية بالمركز عماد اسعد.

وعرضت كذلك خلال الحفل برامج المرحلة الثانية من المشروع، حيث سيتم خلال شهر تشرين أول القادم عقد دورة متخصصة في مجال التسويق الخارجي لمدراء شركات تكنولوجيا المعلومات، يجري الإعداد لها وتقديمها من قبل خبير دولي بالتعاون مع "بال تريد" واتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات "بيتا".

وأكد المتحدثون في الحفل أنه سيتم عقد ثمانية دورات ضمن برنامج تطوير وترويج الصادرات لشركات القطاع الخاص الفلسطيني المصدرة والتي تنوي التصدير من خلال شركات التدريب التي تم تدريبها من قبل الخبير الدولي في المرحلة الأولى، بالإضافة إلى أربع دورات في إدارة الصادرات ولوجستياتها وإجراءاتها في كافة محافظات الضفة الغربية، وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات المشاركين في الدورات التدريبية للمرحلة الأولى من المشروع.