بدء الدعاية الانتخابية لانتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 17/04/2006 ( آخر تحديث: 17/04/2006 الساعة: 11:37 )
رام الله -معا- ترسيخاً لمبادئ الديمقراطية التي عهدتها جامعة بيرزيت منذ تأسيسها، وتأكيداً على أهمية التجربة الديمقراطية في اختيار ممثلين لمجلس الطلية بدأت صباح اليوم الاثنين مظاهر الدعاية الانتخابية لانتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت للعام الدراسي 2005/2006، بمشاركة سبع كتل انتخابية تتنافس على 51 مقعداً في مجلس الطلبة و هي: كتلة الشهيد عمر القاسم، كتلة الوفاء الإسلامية، القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، تجمع المبادرة الطلابي، كتلة الشهيد ياسر عرفات، جند الله و المنبر الطلابي.

وتعقد المناظرة الانتخابية التي تشارك فيه جميع الكتل المتنافسة غدا و يتوجه يوم الأربعاء حوالي ستة آلاف طالب و طالبة إلى صناديق الاقتراع، لاختيار ممثليهم في مجلس الطلبة.

وتُعقد انتخابات هذا العام اعتماداً على مبدأ التمثيل النسبي الذي أُقر عام 1993، بحيث يتم تمثيل الكتل الانتخابية التي تتجاوز نسبة الحسم في مؤتمر مجلس الطلبة الذي يبلغ أعضاؤه 51 عضوا.

وتتكون سكرتاريا المجلس والمؤتمر العام من أحد عشر عضوا يتم انتخابهم من قبل المؤتمر وذلك عن طريق حصولهم على نسبة 51% من أصوات أعضاء المؤتمر، وتُتخذ القرارات داخل السكرتاريا بالأغلبية المطلقة وبأسلوب ديمقراطي.