الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الذكرى الرابعة لتأسيسها: المبادرة الوطنية تؤكد تصميمها على مواصلة دورها النضالي وحماية الوحدة

نشر بتاريخ: 17/06/2006 ( آخر تحديث: 17/06/2006 الساعة: 16:57 )
رام الله -معا- تصادف اليوم الذكرى الرابعة لتأسيس حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، والتي اعلن عن ميلادها في مثل هذا اليوم قبل أربعة أعوام الدكتور حيدر عبد الشافي، والاستاذ ابراهيم الدقاق، والراحل الدكتور ادوارد سعيد، والنائب الدكتور مصطفى البرغوثي، وعدد كبير من الشخصيات الوطنية والاجتماعية.

وبهذه المناسبة اكدت المبادرة في بيان وصل معا نسخة على تصميمها في مواصلة الدور النضالي من اجل الحرية، وتعزيز الديمقراطية والوحدة الوطنية.

وأكدت المبادرة الوطنية على أهمية التصدي للمشاريع الاسرائيلية لا سيما خطة أولمرت، ومحاولات شق الشعب الفلسطيني، واثارة الخلافات الداخلية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الوطنية.

ودعت المبادرة الى تعزيز العملية الديمقراطية، وتشكيل قيادة وطنية موحدة وحكومة وحدة وطنية، لمواجهة التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية، وكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، وانتزاع زمام المبادرة من يد اسرائيل عبر الدعوة لعقد مؤتمر دولي على اساس المبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية.

كما جددت المبادرة تمسكها بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقوق اللاجئين، والدفاع عن مصالح الفئات الفقيرة، والمهمشة والعمل على تعزيز صموده امام محاولات اسرائيل لاقتلاعه والسعي لتوسيع أكبر حملة تضامن دولية مع الشعب الفلسطيني ضد سياسات الاحتلال وجدار الفصل العنصري والجرائم اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال، وصولاً الى فرض عزلة ومقاطعة اسرائيل.