الأحد: 25/09/2022

قائد حزب "اسرائيل بيتنا" ليبرمان: يجب قطع التيار الكهربائي عن غزة ويجب إتباع سياسة العين بالعين

نشر بتاريخ: 25/06/2006 ( آخر تحديث: 25/06/2006 الساعة: 00:44 )
سلفيت -معا- قالت مصادر إعلامية اسرائيلية أن رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، وعضو الكنيست الإسرائيلي، المتطرف أفيغدور ليبرمان قال: إنَّ على إسرائيل قطع التيار الكهربائي عن غزة".

واضاف ليبرمان :"إنّه لمن العبث أن تستمر إسرائيل في توفير الكهرباء إلى قطاع غزة ،في وقت يستمر فيه إطلاق صواريخ القسام على جنوب إسرائيل".

وتابع ليبرمان: "يجب إتباع سياسة العين بالعين وليست الكهرباء مقابل القسام".

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال اليوم السبت، أنَّ ليبرمان هاجم خطة "التجميع" أحادية الجانب التي يقودها ايهود اولمرت قائلاً: "هذه ليست خطة تجميع إنما تدمير، ستكون هذه الخطة دمارًا لإسرائيل وسيسقط القسام والكاتيوشا من بعدها على تل ابيب".

ويعتبر حزب ليبرمان من أكثر الأحزاب تطرفاً لدى الاحتلال، وكان من اكبر المرشحين لدخول الائتلاف الحكومي بقيادة ايهود اولمرت الا انَّ المفاوضات تعرقلت في الدقيقة التسعين خاصة بعدما أوصى المستشار القضائي للحكومة بعدم تعيين ليبرمان وزيرًا للأمن الداخلي.

ولا زال رئيس وزراء الاحتلال اولمرت يعتبر ان عدم دخول ليبرمان للحكومة يشكل خسارة كبيرة رغم تصريحاته الفاشية.

ويندرج تصريح ليبرمان هذا ضمن عشرات التصريحات التي اطلقها في مرات عديدة، حيث طالب قبل أيام حكومة الاحتلال بإطلاق الصواريخ باتجاه بيوت قادة حماس ومحوها عن الأرض قائلا:"من اجل وقف إطلاق صواريخ القسام يجب القيام بعدد من العمليات، وكما يطلقون القسام باتجاه بيت وزير الأمن الإسرائيلي، عمير بيرتس، فيجب أن يكون هدفنا هو بيوت قادة حماس، يجب محوها عن وجه الأرض".