الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين والإعلاميات يدعو الى الزام الاحتلال احترام حقوق المدنيين والصحفيين

نشر بتاريخ: 11/07/2006 ( آخر تحديث: 11/07/2006 الساعة: 11:31 )
غزة- معا- دعا منتدى الإعلاميين والإعلاميات لمناصرة قضايا المرأة إلى الزام الاحتلال الإسرائيلي باحترام المواثيق والمعاهدات الدولية القاضية بحماية المدنيين وقت الحرب وحقوق الصحافيين.

ودان المنتدى في بيان وصل"معا" نسخة منه الاعتداءات الإسرائيلية على الأطفال والنساء واستهداف المدنيين ومحاولات فتق عين الكاميرا التي ترصد الانتهاكات الإسرائيلية وتفضح الحكومة الإسرائيلية.

واعرب المنتدى عن بالغ قلقه من استمرار التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة الذي يعاني من أزمة خانقة في توفير المواد الغذائية والوقود والمياه والكهرباء، بعد تدمير محطات الكهرباء التي تمد محافظات القطاع، معتبرة ان ذلك ينذر بكارثة إنسانية، محمّلة المجتمع الدولي وحكومة الاحتلال المسئولية عن ذلك.

وأكد المنتدى انه يرى في سياسة استهداف الصحفيين، (ومنهم مصورا قناة الجزيرة الفضائية, ومصور الوكالة التركية, ومصور وكالة معا الإخبارية، أثناء ممارستهم لعملهم الصحفي في تغطية أحداث الاجتياحات الإسرائيلية لشمال قطاع غزة), انتهاكا صارخا لكافة المواثيق والأعراف الدولية ولحرية الصحافة والكلمة أمام صمت العالم.

وطالب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بأخذ دورهما في حماية حقوق الإنسان الفلسطيني, وحماية المدنيين والصحفيين, داعيا الى التدخل الفوري لإنهاء معاناة الفلسطينيين ووقف التصعيد الإسرائيلي المبرمج ضدهم.