الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليفني: هدف الحرب على لبنان اعادة الجنديين.. واسرائيل تحظى بدعم وغطاء المجتمع الدولي!

نشر بتاريخ: 18/07/2006 ( آخر تحديث: 18/07/2006 الساعة: 13:31 )
القدس- معا- ادعت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني أن اسرائيل تحظى بدعم وغطاء المجتمع الدولي في الحرب التي تشنها على لبنان, والذي يعتبر حركة حماس وحزب الله مسؤولين عن الأزمة الراهنة.

جاءت تصريحات ليفني خلال مؤتمر صحافي عقدته اليوم في مدينة القدس لتناول اخر المستجدات في ظل الحرب التي تشنها اسرائيل على لبنان وغزة.

وقالت ليفني:" إن الهدف من العمليات ضد لبنان وفي غزة هو استعادة الجنود الأسرى سالمين إلى ديارهم".

وشدّدت ليفني على أن الهدف المهم الآن ليس هو التوصل إلى وقف إطلاق النار، بل العمل على ضمان ألا يصبح حزب الله عنصر استفزاز في المستقبل بعد الضربات القاصمة التي تعرض لها.

وأضافت أن القرارات الدولية ليست كافية لوحدها وأن ما يلزم في هذه المرحلة وفي المستقبل، وفي ضوء الرؤية المشتركة لإسرائيل والمجتمع الدولي، هو الاتفاق على آليات لتنفيذ القرارات الدولية.

وشدّدت على أن الأهداف الراهنة والإستراتيجية هي إخراج حزب الله من الجنوب ونزع سلاحه وتفكيكه، والتنفيذ الكامل للقرار 1559 الذي ينص على بسط سلطات الدولة اللبنانية على كافة أراضيها، ومنع إيران من إعادة تسليح حزب الله من جديد.

وقالت ليفني إن إسرائيل قدمت خدمة إلى لبنان من خلال إضعافها لحزب الله وإن الفرصة باتت متاحة الآن للحكومة اللبنانية لفرض سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية بعد أن أضعفت الغارات الإسرائيلية حزب الله.