الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الاسلامية والعربية في النمسا ترسل قافلة مساعدات للشعب اللبناني

نشر بتاريخ: 08/08/2006 ( آخر تحديث: 08/08/2006 الساعة: 21:39 )
بيت لحم- معا- ارسل مسلموا وعرب النمسا قافلة اغاثة مكونة من عشر شاحنات لنجدة منكوبى لبنان عبر الأراضى العربية السورية.

و أعرب العرب والمسلمون فى النمسا في بيان لهم تلقت معا نسخة منه عبر بريدها الالكتروني عن دعمهم وتلاحمهم وتضامنهم مع الشعب اللبنانى الصامد ووقوفهم الى جانبه فى مواجهة العدوان الاسرائيلى البشع.

وبحسب البيان فقد تجلت مشاعر الغضب في اوساط الجالية الاسلامية والعربية في النمسا بتسيير مظاهرات حاشدة للتنديد بالعدوان وتبلورت مظاهر المساندة والمؤازرة فى تلبية أبناء المهجر لنداء الواجب والضمير.

وقررت الهيئة الاسلامية الرسمية فى النمسا برئاسة أنس الشقفة وبتنسيق مباشر مع العديد من المؤسسات الاسلامية الفاعلة على الساحة النمساوية المنضوية تحت مظلة الهيئة الاسلامية قررت تبنى حملة اغاثة واسعة النطاق شملت جمع التبرعات بغرض رفع جزء من معاناة منكوبى الحرب على لبنان والوقوف الى جانبه سياسا ومعنويا وماديا.

وضمن هدا السياق تبرع الصليب الأحمر النمساوى بكمية ضخمة من الأدوية والمضادات الحيوية دعما للقافلة الاغاثية.

كما تضافرات الجهود للتنسيق مع فضيلة المفتى العام للجمهورية السورية الشيخ الدكتور أحمد بدر الدين حسون ومؤسسة الغوث الانسانى فى لبنان من أجل انجاح الحملة الاغاثية.

من جهة أخرى أبدى السفير النمساوى فى دمشق كارل شراميك كامل استعداده لبذل قصارى جهده لتقديم يد العون للقافلة لتسهيل وصولها الى لبنان سالمة بعد اتصالات حثيثة أجراها معه رئيس الهيئة الاسلامية الرسمية فى النمسا أطلعه فيها على خطورة الوضع وهول المأساة الانسانية وتفاقماتها الكارثية.

واشارت الجالية الاسلامية والعربية في النمسا في ختام بيانها الى المؤسسات التى أسهمت فى حملة الاغاثة وهي : رابطة فلسطين الخيرية فى النمسا جمعية لقاء الحضارات جمعية الأمومة والطفولة) الرحمة ( الاتحاد الاسلامى التركى، جمعية المغتربين الفلسطينيين فى النمسا.