الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة جندي بجراح... وحزب الله : سقوط 16 جنديا بين قتيل وجريح وتدمير 10 دبابات في معارك الثلاثاء

نشر بتاريخ: 09/08/2006 ( آخر تحديث: 09/08/2006 الساعة: 01:32 )
بيت لحم- معا- اعلن الجيش الاسرائيلي الليلة ان جنديا اصيب بجراح وصفت بالمتوسطة فيما اعلن حزب الله امس الثلاثاء انه قتل وجرح 16 جنديا اسرائيليا ودمر دبابتين من نوع ميركافاة وجرافة في المعارك الضارية جنوبي لبنان.

واضاف الحزب انه افشل عدة محاولات تسلل لقوات الجيش الاسرائيلي ملحقا به خسائر كبيرة.

وقالت المقاومة الاسلامية في بيانها " عاودت قوات الاحتلال عند الساعة التاسعة من مساء امس م التقدم بقوات كبيرة من المدرعات من جهات عدة الى داخل البلدة. فتصدى لها مجاهدو المقاومة حيث دارت معارك .

واضاف البيان "بعد محاولات العدو الصهيوني المتكررة والفاشلة في التسلل الى بلدة ميس الجبل بقوات من المظليين ولواء غولاني على مدار الأسابيع الماضية والتي مني خلالها بخسائ عنيفة أسفرت حتى الآن عن تدمير دبابتي ميركافا وجرافة.
وقد سقط جنود صهاينة بين قتيل وجريح يعمل العدو على سحبهم من أرض المعركة فيما يصد المجاهدون محاولاته هذه وما تزال الاشتباكات تدور ان فيما تندلع النيران من الآليات الاسرائيلية".

وتوعدت اسرائيل بتوسيع نطاق عملياتها العسكرية ضد مقاتلي حزب الله اذا لم يتم التوصل الى حل دبلوماسي قريبا.

وكان اربعة جنود اسرائيليين قتلوا في معارك ليرتفع مجمل عدد قتلى اسرائيل من المدنيين والعسكريين الى 101 .

وسقطت عشرات من صواريخ حزب الله على شمال اسرائيل يوم الثلاثاء لكن لم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى.

هذا وقتلت الغارات الجوية الاسرائيلية 14 قرويا في جنوب لبنان يوم الثلاثاء في حين طالبت بيروت بوقف سريع للحرب الدائرة بين اسرائيل ومقاتلي حزب الله والتي اودت بحياة نحو الف لبناني و101 اسرائيلي في أربعة اسابيع.