الاردن ينفي محاولة اختطاف طائرة للخطوط الجوية القطرية كانت في طريقها من عمان الى الدوحة

نشر بتاريخ: 10/08/2006 ( آخر تحديث: 10/08/2006 الساعة: 17:59 )
بيت لحم- معا- نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية ناصر جودة الانباء التي تحدثت عن محاولة اختطاف طائرة قطرية كانت متوجهة من عمان الى الدوحة.

وقال في تصريحات صحافية "ان التحقيقات اظهرت ان الحادث هو عبارة عن شجار بين راكب اريتري ومضيفة ولم يكن له أبعاد أمنية,وليست قضية امنية وليست محاولة اختطاف ولم يكن الرجل مسلحا."

وقالت المتحدثة باسم الخطوط القطرية ان ركابا ومضيفين على الطائرة القطرية تغلبوا على راكب اريتري حاول الدخول عنوة الى قمرة القيادة.

وكان شاهد عيان على متن الطائرة قال لقناة الجزيرة " ان احد الركاب وهو ارتيري الجنسية ةعمره 20 عاما وبعد 5 دقائق من اقلاع الطائرة توجه الى كابينة القيادة الا ان احد المضيفين اعترض طريقه فما كان من الشاب الاعتداء على المضيف وتمت السيطرة عليه ".

واضاف شاهد العيان قائلا" لا نستطيع الجزم انها محاولة اختطاف الا ان افراد من اجهزة الامن على متن الطائرة التي هبطت بسلام اعتقلوه , حيث ان جميع ركابها بخير .

وتابع قائلا" انا شاهدت الشاب مباشرة طوله حوالي 160 سم عمره لا يتجاوز العشرين عاما ذو ملامح افريقية, وان احد الركاب قال" انه كان يحمل حبلا ويتجه نحو كابينة الطائرة وغرفة القيادة".