الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مازن يشارك في اجتماعات مركزية فتح في عمان بعد غد

نشر بتاريخ: 21/08/2006 ( آخر تحديث: 21/08/2006 الساعة: 07:27 )
عمان- معا- تبدأ في العاصمة الاردنية عمان بعد غد اجتماعات اللجنة المركزية لحركة فتح لبحث آخر التطورات والمستجدات الراهنة في الأراضي الفلسطينية في ضوء الاعمال العدوانية الاسرائيلية من اعتقالات واجتياحات وقتل وتدمير.

وقال السفير الفلسطيني لدى الاردن عطا الله خيري لـصحفية الشرق الأوسط ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيحضر الاجتماعات الى جانب امين سر اللجنة المركزية رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي.

وحسب خيري فان المفاوضات الخاصة بتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية ستتصدر أجندة الاجتماعات. ويبحث أعضاء مركزية فتح (16 عضواً) التطورات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل ومجمل الأوضاع الداخلية وبشكل خاص المواضيع المتعلقة بعقد المؤتمر السادس للحركة ونشاطات الحركة في الوطن والشتات مما.

يذكر ان الأراضي الفلسطينية تتعرض منذ 25 يونيو (حزيران) الماضي إلى عدوان إسرائيلي مكثف حال دون انعقاد جلسة حوار وطني موسعة بين الفصائل الفلسطينية كان مقررا عقدها في يوليو (تموز) الماضي في دمشق لبحث التطورات التي تمر بها المنطقة حالياً إضافة إلى بحث وثيقة الأسرى التي كانت الفصائل الوطنية بإستثناء الجهاد الإسلامي، قد أعلنت موافقتها عليها، ووضع خطوات عملية لاستكمال إعادة بناء منظمة التحرير والمجلس الوطني الفلسطيني الذي يوجد هناك اتجاه نحو تقليص عدد أعضائه من أصل نحو 730 عضواً إلى قرابة 300 يمثلون الداخل والخارج.