نقابة المهن الصحية في الضفة تعلن الاضراب في كافة المستشفيات والمراكز التابعة للسلطة

نشر بتاريخ: 24/07/2005 ( آخر تحديث: 24/07/2005 الساعة: 12:20 )
نابلس - معا اعلن العاملون في القطاع الصحي الفلسطيني فى الضفة الغربية اضرابهم عن العمل في خطوة وصفت باستئناف الخطوات الاحتجاجية ضد حكومة أبو العلاء.

وقال فايز الزاغة رئيس نقابة الطب المخبري في نابلس أن نقابة المهن الصحية الفلسطينية في الضفة الغربية قد اعلنت عن استئناف الخطوات الاحتجاجية في كافة المستشفيات والمراكز الحكومية التابعة للسلطة وذلك احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم. وأضاف الزاغة أن نقابة المهن الصحية قد أعدت برنامج متكامل تصعيدي لمدة أسبوعين وانها ماضية في تنفيذه .

وكانت نقابة المهن الصحية في نابلس قد نظمت اعتصاما لكافة العاملين فى القطاع الصحي امام مديرية صحة نابلس فى منطقة المخفية احتجاجا على سوء أوضاعهم المعيشية ورفع المعتصمون شعارات تطالب بتنفيذ كافة مطالبها التى وصفتها بالشرعية .
واكد فايز الزاغة ان مطالب العاملين فى القطاع الصحي هي عادلة وليست مستحيلة وتتلخص بما يلي :
.رفع علاوة طبيعية المهنة من 30 الى 50 % .
.صرف بدل مخاطرة للعاملين فى القطاع الصحي .
.رفع ساعات الاضافية التي تصرف من قبل وزارة الصحة .
.زيادة عدد الكوادر العاملين في القطاع الصحي بسبب النقص الكبير الموجود
.صرف علاوة بدل ندرة للتخصصات الصحية النادرة .


وشدد الزاغة ان برنامج الخطوات التصعيدية قد بدا من يوم امس حيث علق الدوام من الساعة الثامنة وحتى الثانية عسر ظهرا واليوم تعليق كامل من الساعة الثامنة وحتي الثانية بعد الظهر ويوم الثلاثاء تعليق كامل للدوام سيكون من الساعة الثامنة وحتى الثانية وستنطلق مسيرة مركزية حاشدة في رام الله باتجاه مكتب رئيس الوزراء أحمد قريع .
ويذكر ان سبع نقابات مهنية صحية تشارك فى الاضراب هذا وكانت النقابة قد علقت خطواتها بسبب التصعيد الاخير للقوات الاسرائيلية عندما اجتاحت طولكرم وهددت باجتياح قطاع غزة على خلفية عملية نتانيا التفجيرية .