مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ينهي دورتين في المفاوضات الجماعية

نشر بتاريخ: 22/11/2006 ( آخر تحديث: 22/11/2006 الساعة: 16:38 )
رام الله- معا- أنهى مركز الديمقراطية وحقوق العاملين دورتين تدريبيتين الأولى في المفاوضات الجماعية وإتفاقيات العمل إستمرت خمسة أيام بواقع 30 ساعة تدريبية وحضر الدورة 10 من العاملين في نقابة الإتصالات وجوال، من محافظات الضفة الغربية .

وحاضر فيها كل من المحامي محمد بزور من وحدة القانون في المركز، حول قانون العمل الفلسطيني وإعداد إتفاقيات العمل، ووجيه العيسة منسق وحدة الثقافة والتدريب، وعودة عمارنه من وحدة التنظيم النقابي حول معايير العمل العربية والدولية والمفاوضات الجماعية، ومبادىء التفاوض في مكان العمل ومفهوم التفاوض ومستويات المفاوضة ..

وتم في نهاية الدورة توزيع المشاركين في مجموعات عمل للتمرن على إعداد مسودات إتفاقيات عمل جماعية، أما الدورة الثانية إستمرت ثلاثة أيام بواقع 18 ساعة تدريبية تحت عنوان ( مهارات المفاوضة والإتصال ) .

وحضرها 9 نقابيين من صناع الأدوية في الضفة الغربية ( شركة القدس للمستحضرات الطبية، ودار الشفاء، وشركة بيرزيت لصناعة الأدوية وشركة بيت جالا) وإشتملت الدورة التي حاضر فيها وجيه العيسة على مواضيع عدة منها آليات الإتصال النقابي والمفاوضة من خلال لعب الأدوار هدف تطوير مهارات القادة النقابية في هذا القطاع .