السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير داخلية المقالة يعطي تعليماته بتسهيل مهمة عمل الصحفيين

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 18:54 )
غزة - معا - أعطى وزير الداخلية بالحكومة المقالة فتحي حماد تعليمات واضحة بتسهيلات مهمة لصالح الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في قطاع غزة بما يخدم المجموع الصحفي.

وشدد حماد خلال استقباله اليوم الخميس وفدًا من مجلس إدارة نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة على أن نقابة الصحفيين هي جهة التمثيل الوحيدة والرسمية المعتمدة من قبل وزارة الداخلية في التعامل بالقضايا التي تخص الصحفيين والمؤسسات الاعلامية.

وأكد على ضرورة احترام عناصر الأجهزة الأمنية للشارة الصحفية وحاملي بطاقة نقابة الصحفيين أثناء تأدية مهامهم في التغطية والمتابعة الميدانية للأحداث، منوهًا إلى أن وزارته معنية بتعزيز العلاقة الإيجابية التي ينبغي أن تسود بين رجل الأمن من جانب والصحفي الفلسطيني من جانب آخر.

وأعطى الوزير حماد تعليماته بتسهيل سفر الصحفيين عبر معبر رفح "في مهمات صحفية" بحيث تقوم النقابة بوضع الآلية المناسبة لتنسيق هذا الأمر مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالوزارة.

كما أعطى تعليماته بتسهيل دخول الصحفيين الأجانب لغزة بعد التنسيق مع النقابة، وإعطاء تسهيلات الحصول على التراخيص اللازمة للمؤسسات الصحفية من خلال النقابة أيضا.

وشدد حماد على أنه "يمنع استدعاء أي صحفي في أي قضية لها علاقة بالعمل الاعلامي إلا وفق القانون وبحضور مندوب عن النقابة وبالتنسيق معها لضمان احترام ونزاهة التعامل مع الصحفيين والإعلاميين"، مشيرًا إلى ضرورة وضع آلية يتفق عليها بين النقابة والأجهزة الامنية لمنع الاحتكاك بين الطرفين في حالات التغطية الميدانية.

وأشار إلى أن هناك شخصيات ومؤسسات تحاول أن تتستر بمهنة الصحافة لذلك يجب على كل المؤسسات الصحفية والصحفيين السعى لتسوية أوضاعها أو الحصول على بطاقة النقابة لأنها ستسهل عملها وعمل الصحفيين.

ودعا حماد مجلس النقابة إلى تحديد من هو الصحفي وإعداد قاعدة بيانات واضحة لكل المؤسسات الاعلامية للتعريف بها.