قنصل فرنسا يلتقي الدبلوماسيين الفلسطينين المتعلميين للغة الفرنسية

نشر بتاريخ: 04/05/2012 ( آخر تحديث: 04/05/2012 الساعة: 02:31 )
القدس- معا- اجتمع القنصل الفرنسي العام بالقدس فريدريك ديزينيو، بعد ظهر امس في المركز الثقافي الفرنسي الالماني برام الله، بالدبلوماسيين الفلسطينين الذين يتلقون دورات باللغة الفرنسية من المركز الثقافي الفرنسي بحضور رئيس برنامج التدريب الدبلوماسي في الخارجية الفلسطينية السفير عبدالكريم عوضية ومدير عام الاعلام في الخارجية مستشار حسان البلعاوي، بالاضافة للملحق التربوي في القنصلية فيليب كابرليرومدير المركز الثقافي الفرنسي الالماني جوليان لوشيزي.

وقد عبر القنصل الفرنسي العام عن سعادته لاقبال عدد هام من الكوادر الفلسطينية الدبلوماسية على تعلم اللغة الفرنسية كاشارة هامة باهتمام الخارجية الفلسطينية بالعمل على تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين فلسطين فرنسا والدول الناطقة باللغة الفرنسية، معتبرا ان معرفة اللغة الفرنسية تشكل اضافة هامة للمسار العملي لاي دبلوماسي.

وقد جدد ديزينيو دعم قيادة بلاده، ايا كانت هويتها كما ستفرزه نتائج الانتخابات الرئاسية الفرنسية الاحد القادم، لطموح الشعب الفلسطيني في تحقيق الحرية والاستقلال وبناء دولته المستقلة.

من جهتهه شكر السفير عويضة دعم القنصلية الفرنسية العامة في القدس لتعلم عدد من الكوادر الدبلوماسية في الخارجية الفلسطينية اللغة الفرنسية وذلك في سياق رفع مهاراتهم المهنية، معتبرا ان ان اهتمام الكادر الدبلوماسي الفلسطيني باللغة الفرنسية لهو اهتماك بالتعرف اكثر على ثقافة امة عريقة صديقة للشعب الفلسطيني.

وقد عبر العديد من الدبلوماسيين الفلسطينيين عن سعادتهم بتعلم اللغة الفرنسية لاهتمامهم بالثقافة الفرنسية وللتعبير عن شكرهم لفرنسا لدعمها على المستوى الرسمي والشعبي لفلسطين.