الثلاثاء: 16/08/2022
خبر عاجل
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي متأثرا بإصابته الحرجة برصاص زميله قرب مدينة طولكرم

مصادر مصرية تنفي لـ"معا" وجود تطورات على صفقة التبادل بين مصر واسرائيل

نشر بتاريخ: 12/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 11:28 )
العريش- معا- نفت مصادر مصرية رفيعة لـ"معا" حدوث اي تطورات بشأن صفقة تبادل الجاسوس الإسرائيلي المعتقل لدى مصر عوده الترابين بمعتقلين مصريين لدى إسرائيل.

بدوره نفى الشيخ عبد الله جهامة عضو مجلس الشعب عن منطقة سيناء علمه بوجود اي صفقة بين مصر وإسرائيل بشأن اطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلي مقابل 63 سجينا مصريا بإسرائيل، كما نفى جهامة اي تصريحات نسبت الية بشان علمة بوجود صفقة تجري بين مصر وإسرائيل.

كما ونفت مصادر عسكرية ومخابراتية مصرية علمها بوجود اية صفقات بين مصر وإسرائيل كما نشر ان الصفقة دخلت حيز التنفيذ خلال ساعات.

ونفى لـ"معا" عبد الفتاح الأطرش شقيق احد المسجونين المصريين بإسرائيل وهو موسى الأطرش واكد انه لم يتلقى اية اتصالات من شقيقة بسجن بئر سبع منذ فترة ولا توجد اية مؤشرات تؤكد ان الصفقة جاري تنفيذها ولو بالمفاوضات.

وكان عوده الترابين قد اعتقل قبل 12 عاما بتهمة التجسس لمصلحة تل أبيب وهو ينتمي إلى إحدى القبائل البدوية في سيناء وصحراء النقب وتمكن الجيش الإسرائيلي من تجنيد والده سليمان بعد حرب 1967 ليكشف عن تحركات خلايا المقاومة المصرية في أثناء حرب الاستنزاف وفي يناير1990 هرب سليمان وعائلته إلى إسرائيل وحصلوا على الجنسية الإسرائيلية وأقاموا بمدينة الرهط. فيما عاد ترابين إلى سيناء عام1999 لزيارة أسرته في مدينة العريش وأبلغته السلطات المصرية بأنه شخص غير مرغوب فيه وحذرته من العودة مرة أخرى لكنه عاد متسللا عبر الحدود فألقي القبض عليه وبحوزته عملات إسرائيلية وجهاز اتصال واتضح أنه حاول تجنيد زوج أخته المقيم في العريش للتجسس على التحركات العسكرية المصرية في سيناء على أن يكون هو حلقة الوصل بينه وبين الموساد الإسرائيلي.

وينفذ ترابين حاليا حكما قضائيا بالسجن لمدة 25 عاما.