الخميس: 29/09/2022
خبر عاجل
الاحتلال يغلق كافة مداخل المنطقة الجنوبية بالخليل.. وينتشر بكثافة بعد ادعاء مستوطن باطلاق النار على سيارته

الرئيس يبحث مع مفتي مصر سبل حشد الدعم للقدس المحتلة

نشر بتاريخ: 19/05/2012 ( آخر تحديث: 19/05/2012 الساعة: 10:00 )
القدس- معا- بحث الرئيس محمود عباس مساء الجمعة، الواقع الصعب في مدينة القدس المحتلة ومقدساتها وسبل حشد الدعم للقضية الفلسطينية مع مفتي جمهورية مصر العربية الشيخ علي جمعة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس للمفتي جمعة في مقر إقامته بقصر الضيافة في القاهرة، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ووزير الأوقاف محمود الهباش، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، وسفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية بركات الفرا.

وقال الوزير الهباش في تصريح لوكالة "وفا" عقب اللقاء: 'أهم ما دار الحديث عنه هو القدس وأوضاع المدينة المقدسة ومقدساتها، وواجب العرب والمسلمين تجاه المدينة'.

وأضاف: 'أكد الرئيس ضرورة شد الرحال إلى القدس بشكل متكرر لتأكيد الحق العربي والإسلامي في المدينة ولحماية الهوية الحضارية والإسلامية للمدينة المقدسة'.

وتابع الهباش: 'هناك مجموعة من الأفكار تم طرحها خلال اللقاء وإن شاء الله سيكون هناك متابعة لكل ما دار الحديث حوله، والسيد الرئيس أكد لفضيلة المفتي أن الشعب الفلسطيني كله يشيد بزيارته للمدينة المقدسة، وأبلغه أن الشعب الفلسطيني يثمن هذه الخطوة الشجاعة، وأنه يرحب به دائما في زيارة فلسطين، كما تم التركيز حول سبل حماية القدس من التهويد ومساعي إسرائيل لتزوير هويتها العربية والإسلامية'.