الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الكهرباء يصدر تعليمات تطبيق المبادرة الفلسطينية للطاقة الشمسية

نشر بتاريخ: 23/06/2012 ( آخر تحديث: 23/06/2012 الساعة: 13:21 )
رام الله -معا- صادق مجلس تنظيم قطاع الكهرباء على مجموعة من التعليمات لتطبيق المبادرة الفلسطينية للطاقة الشمسية خلال اجتماع عقده يوم أمس ضم جميع اعضاء مجلس الادارة. وتشمل التعليمات التي تم المصادقة عليها تفاصيل حول تركيب انظمة الخلايا الضوئية الشمسية وشروط انضمام المواطنين ومشاركتهم في المبادرة، اضافة الى الية احتساب قيمة استهلاك الطاقة وقيمة الطاقة التي ينتجها المواطن المشترك في المبادرة.

وأشار ظافر ملحم الرئيس التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء الى ان المبادرة الفلسطينية للطاقة الشمسية هي غاية في الاهمية وانها فرصة ليقوم المواطنون بانتاج الطاقة الكهربائية بانفسهم. واضاف انه من المقرر ان تشمل المبادرة مشاركة 1000 منزل فلسطيني موزع على كافة المناطق الجغرافية اي 300 منزل في الجنوب و300 منزل في الشمال و400 منزل في الوسط بما في ذلك منطقة أريحا.

وأكد ملحم بأنه من المهم ان يتم توعية الناس بأهمية المبادرة وكيفية الاشتراك فيها، حيث ان ذلك من شأنه يساهم في تنويع مصادر الطاقة الكهربائية التي يعتمد عليها الفلسطينيون وخاصة ان الطاقة الشمسية متوفرة معظم ايام السنة في فلسطين.

وتشمل التعليمات اصدار دليل إرشادي للمستهلكين حول المبادرة الفلسطينية للطاقة الشمسية بالتنسيق مع شركات توزيع الكهرباء للتسهيل على المشتركين التعرف على الية تطبيق المبادرة والية الاشتراك فيها.

كما ناقش المجلس خلال اجتماعه مقترح خطة لضم المجالس البلدية في تجمعات لشركات توزيع الكهرباء، ومن المقرر تقديمه الى مجلس الوزراء قريبا لاقراره .

وثمن اعضاء المجلس مصادقة مجلس الوزراء على تعديل المادة الخاصة بالعقوبات من قانون الكهرباء العام لتكون رادعة لكل من يعتدي على شبكات الكهرباء وسارقي التيار الكهربائي، ودعوا الى الاسراع في المصادقه عليه من قبل الرئيس عباس .