الخميس: 25/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج التأهيل المجتمعي يختتم مخيمه الصيفي في قلقيلية

نشر بتاريخ: 30/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 15:09 )
قلقيلية- معا- اختتم برنامج التأهيل المجتمعي في قلقيلية وبالتعاون مع بلدية قلقيلية مخيم العودة الصيفي الذي ضم 75 مشاركا بينهم 15 شخصا من ذوي الإعاقة وذلك في الفترة التي امتدت بين 18/6 وحتى 28/6 وبمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المحلي.

وتخلل المخيم الذي هدف إلى تحقيق عملية الدمج بين الأشخاص ذوي الإعاقة وأندادهم من غير المعاقين عدة زوايا كان أهمها زاوية الفن وزاوية الصحة والبيئة والتثقيف المدني والوطني والدراما والرياضة.

وأشادت مديرة المخيم وفاء حجار بالجهود التي بذلت على كافة المؤسسات لإنجاح المخيم الصيفي وبالأخص جهود بلدية قلقيلية وجمعية إغاثة أطفال فلسطين حيث قام رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود بزيارة المخيم والاطلاع عليه وعلى سير كافة الأنشطة والتدريبات بما كفل تحقيق النجاح والتفوق للمخيم.

وبدورها قيمت مشرفة برنامج التأهيل المجتمعي في قلقيلية امتنان أبو رويس المخيم الصيفي وأنشطته المنوعة ومدى موائمتها لخصوصية أوضاع ذوي الإعاقة لافتة إلى أهمية المخيم الصيفي ودوره في التخفيف من حدة معاناة هذه الفئة وذويهم.

وتنوعت الأنشطة التي تم تنفيذها خلال المخيم ومنها زيارات من قبل أهالي الأطفال المشاركين والجمعيات والمؤسسات الداعمة بالإضافة لعقد محاضرات توعوية من قبل مديرية الشرطة في المحافظة .

وأسدل الستار عن المخيم الصيفي الذي ساهم في إيصال فكرته والمتمثلة في حق الأشخاص ذوي الإعاقة في الدمج إلى اكبر قدر ممكن من الأهالي وذلك بحفل ختامي كبير حضره العديد من المؤسسات الشريكة والتي ساهمت مساهمة فعلية في المخيم الصيفي.