السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: زيد حسين يتوج بلقب برنامج المواهب الغنائية "غنيها 3"

نشر بتاريخ: 14/07/2012 ( آخر تحديث: 14/07/2012 الساعة: 06:46 )
رام الله- معا- توج، مساء الجمعة، المتسابق زيد حسين بلقب برنامج المواهب الغنائية "غنيها 3"، وذلك خلال الحفل النهائي الذي أقيم في قصر رام الله الثقافي.

وتنافس خمسة متسابقين في المرحلة النهائية، هم: زيد حسين، وفؤاد نمري، ونغم حدوي، من رام الله، وإحسان سعادة من القدس، وإسلام أبو شرخ من الظاهرية، بينما حصل حسين على أعلى الأصوات في تصويت الجمهور ولجنة التحكيم.

وبدء الحفل بكلمة ترحيبية من مديرة البرنامج ميس يحيى، اكدت فيها أن الهدف الرئيسي من البرنامج هو اكتشاف مواهب فلسطينية شابة وفتح الطريق أمامها لتنمية موهبتها والوصول الى الجمهور وشق طريق النجاح، موجهة شكرها للقنصلية الأمريكية في القدس على دعمها وكل المؤسسات الشريكة التي ساهمت في انجاح البرنامج.

بدوره، أكد مسؤول الشؤون الثقافية في القنصلية الأمريكية فين ترافيرسو، أن البرنامج يسعى الى بناء جسور التواصل بين الشعبين الأمريكي والفلسطيني، مشيراً الى أنه يأتي في اطار دعم الشباب الفلسطيني من أجل تمكينهم وتحقيق آمالهم للمستقبل عن طريق صقل وبناء مواهبهم.
وتحدثت ممثلة كلية دار الكلمة نجوى الراهب عن أهمية هذا البرنامج وتقاطع أهدافه مع رؤية الكلية، موضحة أن الكلية تقدم منحة لدراسة الموسيقى والصوت للفائز بلقب البرنامج.

وبعد الكلمات، أطل المتسابقان نغم حدوي وفؤاد نمري في أغنية مشتركة، تبعهما المتسابقان زيد حسين واحسان سعادة. قبل أن يفتتح زيد حسين الأغاني المنفردة بأغنية "مشيت خلاص" للفنان وائل جسار، ثم أدت المتسابقة نغم حدوي أغنية "سيدي وصالك" للفنانة أنغام.

وأطل ضيف الأمسية الفنان مراد سويطي بأغنية "علي الكوفية" بالاشتراك مع المتسابق اسلام أبو شرخ.

وقدمت المتسابقة احسان سعادة اغنية "دارت الأيام" لكوكب الشرق أم كلثوم، كما قدم المتسابق اسلام أبو شرخ أغنية "دقوا المهابيش" للفنان وديع الصافي والمتسابق فؤاد نمري أغنية "الفرق بينك وبيني" للموسيقار ملحم بركات. وعاد ضيف الأمسية الختامية مراد سويطي ليتحف الجمهور الحاضر بأغنية جديدة، قبل أن يقدم المتسابق أبو شرخ ومسؤول الشؤون الثقافية في القنصلية الأمريكية ترافيرسو أغنية مشتركة باللغة الانجليزية بعنوان "رسالة فوق الماء".

ووقف الجمهور جميعه في انتظار اعلان النتائج، وبدت الأعصاب مشدودة، قبل أن يعلن عريف الحفل الفنان الكوميدي عدي خليفة، عن فوز المتسابق زيد حسين بلقب غنيها "3".

وقدمت مديرة البرنامج ميس يحيى درع غنيها "3" وباقة ورد للفائز.

وفاز المتسابق حسين إلى جانب لقب المسابقة بمنحة لدراسة الموسيقى في كلية دار الكلمة، ورحلة لإيطاليا مدة أسبوعين، كما سيتم إنتاج وتصوير أغنية خاصة له. وتشكلت لجنة الحكم من الفنانين: أمل مرقص، يعقوب حمودة، وميشيل روحانا.

والجدير ذكره أن برنامج المواهب الغنائية "غنيها 3" نظم باشراف مركز تطوير التعليم EDC وبدعم من القنصلية الأمريكية العامة في القدس، وبشراكة مع كلية دار الكلمة في بيت لحم وبرعاية اعلامية من صحيفة القدس.