الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوى رام الله والبيرة: تصريحات ليبرمان ارهاب دولة

نشر بتاريخ: 26/08/2012 ( آخر تحديث: 26/08/2012 الساعة: 15:37 )
رام الله- معا- اكدت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة رفضها المطلق لتصريحات ليبرمان واعتبرتها ارهاب دولة وتنم عن عقلية تعشغش فيها ابشع اشكال العنصرية.

واكدت القوى وقوفها الى جانب الرئيس والقيادة الفلسطينية في سعيها للعودة الى المؤسسات الدولية لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

وشددت القوى على مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف جرائم المستوطنين في الاراضي الفلسطينية والضغط على حكومة الاحتلال لوقف البناء الاستيطاني وتهويد القدس واقتلاع سكانها الاصليين ، كما ادانت عمليات الاعتداء المتواصلة بحق المسيرات الاسبوعية في النبي صالح وبلعين ونعلين وكافة المواقع والقوى الفلسطينية.

وافردت القوى في اجتماعها مساحة كبيرة خصصت لمناقشة الازمة الاقتصادية والاوضاع الكارثية ، ودعت السلطة الى وقفة جدية ومسؤولة لإيجاد معالجات جدية لهذه الازمة وبناء اقتصاد صمود ومقاومة عن طريق دعم السلع الاساسية وتخصيص اعفاءات ضريبية لقطاع الزراعة ، وتوفير شبكة امان اجتماعي للفئات الفقيرة والمحرومة، وعدم اثقال كاهل المواطن الفلسطيني بأعباء ضريبية ، ورفع اسعار، واكدت القوى على ضرورة مراقبة الاسعار وضبطها وفي نفس الوقت العمل على توفير حد أدنى للاجور.

كما دعت الاتحادات والمؤسسات الشعبية والأهلية والنقابية للمشاركة في الفعالية الحاشدة امام مجلس الوزراء وذلك يوم الثلاثاء بعد غدٍ عند الساعة الثانية عشرة.

كما دعت القوى الى المشاركة في الفعالية الاسبوعية للهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين امام الصليب الاحمر في البيرة عند الساعة الحادية عشرة ظهراً رفضاً لسياسات ادارات السجون بحق الاسرى ومسلسل الاعتداء عليهم ، واسناداً لخطواتهم النضالية المشروعة في مواجهة ادارات السجون .