الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

امريكا تحرك مدمرتين باتجاه السواحل الليبية

نشر بتاريخ: 13/09/2012 ( آخر تحديث: 13/09/2012 الساعة: 12:37 )
القدس- معا- قال مسؤول امريكي يوم الاربعاء ان الولايات المتحدة أمرت مدمرتين بالتحرك صوب الساحل الليبي لإعطاء ادارة الرئيس باراك اوباما المرونة لأي عمل في المستقبل ضد اهداف في ليبيا.

وأبلغ المسؤول لوكالة "رويترز" أن المدمرة (يو.اس.اس. لابون) التي تقوم بزيارة الى ميناء في كريت قد تتخذ موقعها في غضون ساعات.

واضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ان المدمرة الاخرى (يو.اس.اس. ماكفول) على مبعدة يومين.

والمدمرتان كلتاهما مسلحتان بصواريخ توماهوك التي استخدمها حلف شمال الاطلسي بشكل واسع ضد الدفاعات الجوية لقوات الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي العام الماضي.

وفي وقت سابق قال مسؤولون حكوميون امريكيون ان الهجوم الذي قتل فيه السفير الامريكي وثلاثة دبلوماسيين اخرين في بنغازي بشرق ليبيا من المحتمل ان يكون نفذ بتدبير وتنظيم مسبقين.

وقال المسؤولون ان ثمة دلائل تشير الى احتمال ضلوع اعضاء جماعة متشددة تطلق على نفسها "أنصار الشريعة" في تنظيم الهجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي.

وأضافوا ان بعض التقارير الواردة من المنطقة تشير ايضا الى احتمال ضلوع بعض اعضاء تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي.

وأشار مسؤول امريكي الى أنه في اعقاب انهيار حكومة القذافي العام الماضي تعرضت ترسانات الاسلحة الحكومية للنهب وهو أمر أتاح وفرة من الاسلحة الصغيرة بل وأسلحة اكثر تعقيدا سواء للجماعات المتشددة التي يحتمل وجودها في البلاد أو المتاجرين في السوق السوداء.
|189173* السفير الامريكي الذي قتل|