الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشار عباس لـ معا: رومني يغازل اليهود وملف المصالحة باقٍ مع مصر

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 17:18 )
مستشار عباس لـ معا: رومني يغازل اليهود وملف المصالحة باقٍ مع مصر
بيت لحم- خاص معا - أكد نمر حماد المستشار السياسي للرئيس محمود عباس أن تصريحات المرشح الجمهوري الامريكي ميت رومني محاولة لكسب أصوات اليهود في انتخابات الرئاسة الامريكية.

ورد حماد في حديث مع غرفة تحرير وكالة معا على سؤال حول موقف السلطة من تصريحات رومني التي اتهم فيها الفلسطينيين بأنهم لا يريدون السلام مع اسرائيل، بالقول: "هذه ليست تصريحات جديدة فرومني منذ بداية حملته الانتخابية يحاول استقطاب الأصوات من اليهود من خلال تأييده لاسرائيل".

وبشأن الحديث حول بحث السلطة الفلسطينية لامكانية الغاء اتفاق اوسلو، قال حماد: "انه لم يكن هناك مطالبة من القيادة بالغاء الاتفاق، وانما جرى نقاش عام حول امكانية تعديل بعض البنود في الاتفاق كون اسرائيل لم تلتزم بكل ما ورد فيه".

وأضاف: "أن اتفاق أوسلو عبارة عن التزامات بين الطرفين، بدءا من الانسحاب الاسرائيلي من الاراضي التي احتلت عام 67، وانتهاء بالمرحلة الانتقالية للسلطة في العام 2000 الا ان اسرائيل لم تلتزم بهذه البنود، وهذا دفع القيادة لمناقشة امكانية تعديل بعض البنود في الاتفاق".

وحول العلاقات مع مصر في أعقاب لقاء رئيس الوزاء المصري هشام قنديل مع رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية يوم امس، قال حماد لا يوجد تدهور للعلاقة مع مصر وكان لنا رأي في هذا الموضوع، حيث أكد الرئيس عباس في لقائه مع السفير المصري ياسر عثمان على ضرورة التمسك بوحدانية التمثيل الفلسطيني، والتنبه والحذر من كل المحاولات الرامية إلى العبث بهذه القضية المصيرية لأنها تشكل تأييدا ودعما لمخططات الانقسام والحلول المشبوهة للقضية الفلسطينية".

ونفى حماد ما أشيع من أنباء حول طلب السلطة وحركة فتح بنقل ملف المصالحة من القاهرة الى دولة اخرى، وقال إن مصر هي الراعية الوحيدة لملف المصالحة الفلسطينية.