السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحرية والاستقلال عنوان مهرجان استقبال الطلبة الجدد في جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 29/09/2012 ( آخر تحديث: 29/09/2012 الساعة: 19:36 )
بيت لحم -معا- أقامت حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطالبة في جامعة بيت لحم مهرجاناً استقبلوا فيه زملائهم الطلبة الجدد تحت عنوان ( الحرية والاستقلال)، بحضور عضو اللجنة المركزية _محمود العلول أبو جهاد_ وقد امتلاء المسرح الداخلي للجامعة بحشد كبير من الطلاب على اختلاف مراحلهم الأكاديمية ومن مختلف الفصائل الوطنية المتواجدة في الجامعة بالإضافة الى الطاقم التدريسي والإداري وحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور محمود حماد.... وبضيافة شخصيات وطنية من محافظة بيت لحم والخليل وهذا وقد استقبل أعضاء حركة الشبيبة في الجامعة إخوانهم من حركة الشبيبة الفتحاوية في جامعة بوليتكنك فلسطين حيث شاركوهم الإحتفاء بالطلبة الجدد.

وقبل بدء الاحتفال قام الطلبة والضيوف قرأة الفاتحة أمام صرح الشهداء وقام محمود العلول بوضع إكليل من الزهور على صرح الشهداء داخل الحرم الجامعي ومن ثم توجهوا الى المسرح بمسيرة رفعوا فيها الشعارات والهتافات تذكيراً على حقهم في الحرية والاستقلال . معيدين بذلك إحياء ذكرى شهداء جامعة بيت لحم (تغريد البطمة ومحمد ابو سرور وإسحاق ابو سرور .انطون الشوملي) الذين استشهدوا في الانتفاضة الأولى وفي انتفاضة الأقصى.

هذا وقد رحب رئيس مجلس اتحاد الطلبة ( جلال حمدان) بالحضور ورحب بالطلاب الجدد وحثهم على أهمية الحفاظ على الوطن والسعي الى الاستقلال ودعم الرئيس ابو مازن في حصوله على الاعتراف بدولة فلسطين .. وأكد على أهمية العلم في التغلب على الاحتلال والخروج من الأزمات الي يعاني منها شعبنا الفلسطيني .

وتحدث العلول في كلمته عن الأوضاع السائدة في الوطن وقدرة الطلبة الجامعين على تحقيق العدل وإنهاء الاحتلال والنهوض بفلسطين ... رغم كل المحاولات الداخلية والخارجية في إفشالهم... وقال ( وفي الذكرى الثانية عشر لانتفاضة الأقصى ها نحن نعاهد الوطن والشهداء والأسرى بأننا لن نضيع الحق) .. وسنعمل على دعم سيادة الرئيس محمود عباس في معركته في الأمم المتحدة حتى ننال مطالبنا في إقامة الدولة المستقلة لنا .

وهذا وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية الوطنية بحضور فرقة عسقلان للغناء الوطني ..وفرقة دلال للدبكة والفنون الشعبية الذين أضافوا للمهرجان الكثير من البهجة من خلال أغانيهم ودبكاتهم الفلسطينية التي لا تنسى

وفي ختام المهرجان قامة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة في الجامعة بتكريم ذوي الشهداء من ابناء الجامعة ... وشارك في التكريم شخصيات وطنية على مستوى محافظة بيت لحم والوطن.