الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قديح: جرائم الاحتلال لن ترهب الشعب ولن تثنيه عن مواصلة النضال

نشر بتاريخ: 14/10/2012 ( آخر تحديث: 14/10/2012 الساعة: 08:54 )
غزة-معا- قال عبد العزيز قديح "أبو يامن" عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن جرائم الاحتلال لن ترهب الشعب ولن تثنيه عن مواصلة النضال حتى نيل كامل حقوقه الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته قيادة جبهة النضال الشعبي بمحافظة الوسطى، بحضور أبو يامن قديح سكرتير الجبهة بقطاع غزة، تم خلاله مناقشة أبرز المستجدات السياسية وآخر التطورات التنظيمية، وبحث سبل استنهاض مجمل الأوضاع في المجالين التنظيمي والنقابي.

وحذر قديح من تداعيات التصعيد العسكري للاحتلال، واستئناف الطائرات الحربية الإسرائيلية لعمليات القصف والتدمير، واستهداف المواطنين العزل والمنشئات المدنية، وتواصل إطلاق القذائف المدفعية على مناطق قطاع غزة الشرقية والشمالية، واستمرار إطلاق زوارق الاحتلال الحربية لنيران أسلحتها الرشاشة على الصيادين الفلسطينيين وتجاه شواطئ قطاع غزة.

ودعا قديح إلى تفعيل المقاومة الشعبية وتبني خطة وطنية شاملة لمواجهة كافة التحديات التي تواجه الشعب وقضيته الوطنية، مؤكداً على أهمية استنهاض الطاقات الشعبية في كافة القرى والمدن والمخيمات الفلسطينية، وتطوير أشكال وآليات المقاومة الشعبية لمواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب قديح الكل الفلسطيني بالارتقاء لمستوى التحديات وتغليب المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار، وتوفير كل سبل النجاح لجهود المصالحة لإنهاء حالة الانقسام.

ودعا قديح المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، والتدخل لحماية الشعب الفلسطيني، وإجبار الاحتلال على وقف عدوانه وجرائمه ضد المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والنساء والشيوخ والمواطنين العزل، وفك الحصار والعمل على تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى المحاكم الدولية لمحاسبتهم على جرائمهم بحق الفلسطينيين، وبحق الإنسانية عموماً.