الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تبحث مع وفد الوكالة الفرنسية للتنمية والتعاون الدولي سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 11:21 )
رام الله - معا - بحث امس مدير عام جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) خليل شيحة مع وفد يمثل الوكالة الفرنسية للتعاون الدولي برئاسة فيليب لكلينر، سبل تطوير التعاون المشترك في دعم المشاريع الزراعية وسبل تطويرها في فلسطين، وكذلك الآلية الفعالة لتطوير تسويق المنتجات الزراعية الفلسطينية من خلال مؤسسات التجارة العادلة في فرنسا.

واشتملت زيارة الوفد الفرنسي الاطلاع على محطة تعبئة وتغليف زيت الزيتون التابعة للإعاثة الزراعية في الرام، حيث اصطحب سليم أبو غزالة مدير دائرة التجارة العادلة الوفد إلى المحطة وأطلعه على مراحل تصنيع زيت الزيتون ورقابة وتطوير جودته من خلال التكنولوجيا والمختبرات الحديثة المستخدمة في لتحقيق هذه الغاية.

من جانبه قدم المهندس محمد حميدات مسؤول رقابة وتطوير جودة زيت الزيتون في الإغاثة الزراعية شرحاً مفصلاً لمراحل إخضاع زيت الزيتون الفلسطيني المعد للتسويق للأسواق العالمية للفحوصات المخبرية، وآلية عمل المحطة ومراحل عمل خطوط الإنتاج.

وتعتبر هذه الزيارة بمثابة زيارة أولية، بحيث تعمل الوكالة الفرنسية للتعاون والتنمية الدولية على ضوء نتائجها تقديم حزمة من المشاريع لتطوير وتنمية القطاع الزراعية الفلسطيني.